إيفان ويليامز https://manhom.com/شخصيات//

إيفان ويليامز

مبرمج ورائد أعمال أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 31 مارس (آذار) 19721972-0مارس (آذار)-31

العمر: 50 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مبرمج ورائد أعمال أميركي.

وهو الشريك المؤسس لموقع "تويتر"، ومؤسس موقع "ميديوم" (Medium) للنشر الإلكتروني ورئيسه التنفيذي منذ 2011، والشريك المؤسس لشركة "أفيوس فنتشرز" (Obvious Ventures) لرأس المال الاستثماري منذ 2014.

ولد 1972، والتحق بجامعة "نبراسكا لينكولن" (University of Nebraska-Lincoln) الأميركية ثم غادرها قبل أن يكمل تعليمه ليبدأ حياته العملية.

يرى ويليامز أن وظيفة القيادة تتمثل في تعزيز التوافق والحماس تجاه الهدف الصحيح، وهذا الأمر بالنسبة إليه يتكون من ثلاث أجزاء:

  1. الانحياز لأمر واحد: لا يمكن تشكيل فريق جيد إن لم يندفع الجميع بذات الاتجاه، والمطلوب هو التواصل المستمر.
  2. الحماس: الطريقة الوحيدة لفعل أي شيء مهما بلغت صعوبته تتمثل في الثقة والحماس.
  3. الهدف الصحيح: تحديد الوجهة، ومعرفة قابليتها للتحقيق، وإمكانية إحراز التقدم.

عمل لدى العديد من الشركات الناشئة في فلوريدا، ثم انتقل إلى كاليفورنيا ليعمل مع شركة "أوريلي ميديا" (O’Reilly Media) التعليمية كمنسق تسويق خلال 1997، وخلال عمله في الشركة أطلق موقعاً إلكترونياً حمل اسم "إي في هيد دوت كوم" (EvHead.com)، دوّن فيه أفكاره الشخصية حول التكنولوجيا، وعمل بعدها مع شركة "إتش بي" (HP)، ثم "إنتل" (Intel).

شارك ويليامز عام 1999 في تأسيس شركة "بيرا لابس" (Pyra-Labs) مع "ميغ هوريهان" (Meg Hourihan) و"بول باوش" (Paul Bausch)، وأطلقوا موقع "بلوغر" لإنشاء المدونات والذي شاع استخدامه حول العالم، وشغل فيه منصب الرئيس التنفيذي لحين استحواذ شركة "جوجل" عليه عام 2003، ليشغل بعدها منصب مدير البرامج في "جوجل" بين عامي 2003 و2004.

ساهم في تأسيس "تويتر" عام 2007 بشراكة كل من "بيز ستون" (Biz Stone) و"جاك دورسي" (Jack Dorsey)، وشغل عضوية مجلس الإدارة، وفي 2008 أصبح الرئيس التنفيذي بدلاً من "جاك دورسي" واستمر بمنصبه حتى عام 2010، وتسلم رئاسة مجلس الإدارة عام 2009 إلى أن قدم استقالته عام 2019.

أنشأ ويليامز عام 2012 موقع "ميديوم" للنشر الإلكتروني، الذي كان في البداية متاحاً للمشتركين فقط وأصبح بعدها موقعاً عاماً، يزوره ملايين القراء ويضم مواضيعاً عدة، وشارك عام 2014 في تأسيس شركة "أفيوس فنتشرز" كشركة رأس مال استثماري تقدم الدعم لرواد الأعمال.

احتل "تويتر" خلال رئاسة ويليامز، المرتبة الثالثة بين أكثر الشبكات الاجتماعية استخداماً، حسب القائمة التي أصدرها موقع "كومبيت.كوم" (Compete.com) عام 2009.

أُدرج عام 2003 ضمن قائمة "أفضل 100 مبتكر في العالم دون سن 35" من قبل "مجلة إم آي تي تكنولوجي ريفيو" (MIT Technology Review)، وفي 2004 حصل على لقب "بيبول أوف ذا يير" (People of the Year) الذي نشرته "مجلة بي سي" (PC Magazine) مع "بول باوش" و"ميغ هوريهان" لعملهم على منصة "بلوغر".

من أقواله:

  • الأشياء الصعبة ذات قيمة، بينما الأشياء السهلة لا قيمة لها، فالوصول إلى قمة الجبل أمر مجزي لأنه صعب. ولو كان سهلاً لفعله الجميع.
  • غيّر العالم، ابني عملاً، استمتع.

حساب إيفان ويليامز على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND