profile image
carouselعضوية ذهبية

الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

رجال وسيدات أعمال
سيدة أعمال سعودية.
الجنسية:
سعودية
السعودية
متابعة

سيدة أعمال سعودية.

وهي سفيرة المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية بمرتبة وزير منذ 23 فبراير (شباط) عام 2019.

تتولى منصب رئيسة ”الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية“ منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2017، ووكيلة رئيس ”الهيئة العامة للرياضة“ للقسم النسائي، والمؤسسة والرئيسة التنفيذية لـ”شركة ريمية“، وتشغل عضوية ”اللجنة الأولمبية الدولية“ منذ 17 يوليو (تموز) 2020، وعضوية لجنة التنسيق لـ”دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2032“ المُقامة في مدينة بريزبن بأستراليا منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021، وعضوية مجلس أمناء ”مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار“ منذ أبريل (نيسان) 2020.

كما أنها عضوة في عدد من المجالس الاستشارية المحلية والعالمية، منها: المجلس الاستشاري لـ”المبادرة الوطنية السعودية للإبداع“، والمجلس الاستشاري العالمي لشركة ”أوبر“، والمجلس الاستشاري الخاص بمؤتمرات ”تيد إكس“.

أطلقت مبادرة ”10KSA“، وهي مبادرة مجتمعية تهدف لرفع درجة الوعي الصحي الشامل، ودخلت هذه المبادرة ”موسوعة جينيس للأرقام القياسية“، وأسست شركة ”ألف خير“ وهي مؤسسة اجتماعية عملت على تطوير منهج تدريبي لدعم الجهود المبذولة في تنمية الرأسمال البشري في السعودية ومساعدة مؤسسات القطاع العام والخاص على معالجة الكثير من التحديات في مجال الإرشاد المهني، وتعتبر الأميرة ريما إحدى الأعضاء المؤسسين لـ”جمعية زهرة“ لسرطان الثدي، وخلال مايو (أيار) 2012، أطلقت حملة ”رحلة نساء... جبل إيفرست“ والتي تهدف إلى التوعية ضد مرض سرطان الثدي.

شغلت منصب كبير الإداريين التنفيذيين لعدة سنوات في ”شركة ألفا العالمية المحدودة“، والرئيس التنفيذي لـ”شركة الهامة المحدودة“.

صنفتها مجلة ”فوربس الشرق الأوسط“ ضمن قائمة ”أقوى 200 امرأة عربية“ عام 2014، كذلك نالت ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي“ لعام 2017.

حاصلة على بكالوريوس في دراسات المتاحف مع التركيز الأكاديمي على المحافظة على الآثار التاريخية عام 1999 من ”جامعة جورج واشنطن“ في الولايات المتحدة الأميركية.

وهي من مواليد الرياض، وترعرعت في واشنطن، حيث عمل والدها الأمير بندر بن سلطان كسفير للسعودية لدى الولايات المتحدة الأميركية. جدّها لأمها هو الملك فيصل بن عبدالعزيز.

https://www.youtube.com/watch?v=eLSHwDHuOtw

 

pepole أقارب الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

pepole فيديوهات الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود

عضويات ذهبية

charactour
carouselعضوية ذهبية

إبراهيم بن محمد السليمان

رئيس مجلس إدارة "شركة السليمان العقارية"، المملك..

عضوية ذهبية
logo ManHOM

استفد من مزايا

العضوية الذهبية

تعرف على مزايا العضوية

الشخصيات الأعلى زيارة

نبيل حبايب

نائب الرئيس الأول والرئيس والمدير التنفيذي للأسو..

ليال الاختيار

إعلامية لبنانية. مقدّمة ”برنامج المشهد اللبنا..

جيمس كلير

خبير أميركي في مجال التنمية الشخصية، ويقدم نصائح..