الأمير حمزة بن الحسين https://manhom.com/شخصيات//

الأمير حمزة بن الحسين

الأخ غير الشقيق لملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد: 29 مارس (آذار) 19801980-0مارس (آذار)-29

العمر: 42 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الأخ غير الشقيق لملك المملكة الأردنية الهاشمية عبدالله الثاني.

يشغل منصب رئيس مجلس أمناء كل من "متحف السيارات الملكي"، و"نادي الرياضات الجوية الملكي"، ورئيس "اللجنة الملكية الاستشارية لقطاع الطاقة"، والرئيس الفخري لـ"الاتحاد الأردني لكرة السلة".

وهو متزوج من الأميرة بسمة بن أحمد العتوم منذ 2012، ولهما من الأبناء 4 بنات هن: الأميرة زين ونور وبديعة ونفيسة، إضافةً إلى الأمير حسين.

شغل منصب ولي عهد الأردن بين 8 فبراير (شباط) 1999 و28 نوفمبر (تشرين الثاني) 2004، كما تولى عدة مناصب في "القوات المسلحة الأردنية"، وهي: قائد سرية مع "الكتيبة الثالثة" التابعة لـ"اللواء المدرع الملكي الثاني"، ورائد، وقائد "السرية 3" من "كتيبة المدرعات 2 الملكية"، وقائد "الفصيل 3" من "السرية 3" في "اللواء المدرع 40″، وملازم أول، وملازم ثاني، وعمل مع وحدة الأردن/ الإمارات العربية المتحدة الملحقة بقوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في كوسوفو.

نال "سيف الشرف" لأفضل تلميذ عسكري أجنبي من "أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية" في المملكة المتحدة، و"جائزة سمو الأمير سعود بن عبدالله" لحصوله على أفضل علامة في دراسته الأكاديمية من الضباط غير البريطانيين من قبل الأكاديمية ذاتها.

كان متزوجاً من الأميرة نور بنت عاصم بن نايف بين 2003 و2009، التي أنجبت له الأميرة هيا بنت حمزة بن الحسين.

حاصل على ماجستير في الدراسات الدفاعية عام 2011 من "كلية كينجز لندن" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس عام 2006 من "جامعة هارفارد" في الولايات المتحدة الأميركية، كما تخرج عام 1999 من "أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية" في المملكة المتحدة.

حساب الأمير حمزة بن الحسين على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND