باتريك بايرن https://manhom.com/شخصيات//

باتريك بايرن

رجل أعمال أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال أميركي.

وهو مؤسس شركة "أوفر ستوك دوت كوم" (Overstock.com) للبيع بالتجزئة عبر الإنترنت في أميركا، ورئيسها التنفيذي السابق في الفترة بين 1999 و2019.

ولد عام 1962، وحصل على بكالوريوس الآداب في الدراسات الصينية عام 1985 من "كلية دارتموث" (Dartmouth College) في أميركا، ودرجة الماجستير في فلسفة الأخلاق عام 1989 من جامعة "كامبريدج" (Cambridge University) الأميركية، ودكتوراه في الفلسفة عام 1996 من جامعة "ستانفورد" (Stanford University) في أميركا.

عمل كزميل تدريس بجامعة "ستانفورد" في الفترة بين 1989 و1991، ومديراً لشركة "بلاك هوك للاستثمارات" (Blackhawk Investment Co) في مدينة شيكاغو الأميركية، ورئيساً لمجلس إدارة شركة "سنتريكات" (Centricut) لتصنيع المواد الاستهلاكية ورئيسها التنفيذي في الفترة بين 1994 و1999، ومؤسساً لشركة " فيشهايمر براذارس" (Fechheimer Brothers) لتصنيع الملابس ورئيسها التنفيذي في الفترة بين 1997 و1999 بولاية أوهايو الأميركية.

تأسست "شركة أوفر ستوك دوت كوم" عام 1999، بعد أن أضاف بايرن رأس مال تشغيلي على شركة "دي تو- ديسكونكت دايركت" (D2-Discounts Direct) لتجارة التجزئة بناءً على طلب مؤسسها السابق، واستطاع بايرن أن يحقق إيرادات تزيد عن نصف مليون دولار عن طريق تصفية المخزون الفائض عبر الإنترنت، وفي سبتمبر/أيلول من نفس العام تولى منصب الرئيس التنفيذي، وفي الشهر التالي تغير اسم الشركة إلى "أوفر ستوك دوت كوم".

بدأ بايرن عملية طرح شركته للاكتتاب العام في هولندا عام 2002، وكانت الشركة من أوائل الشركات التي طُرحت للاكتتاب العام للاحتفاظ بحصة أكبر من رأس المال، وحققت عائدات تقارب 1.4 مليار دولار.

اتخذ بايرن قراراً عام 2012 بأن شركة "أوفر ستوك دوت كوم" ستقبل التعامل بالعملة الرقمية "بيتكوين" (Bitcoin) كطريقة دفع، في الوقت الذي كانت فيه لا تقبل أي شركة يبلغ دخلها مليون دولار سنوياً التعامل بهذه العملة، وفي يناير/كانون الثاني 2014 أصبح موقع "أوفر ستوك دوت كوم" أول بائع تجزئة عبر الإنترنت يقبل عملات البيتكوين.

أنشأ شركة "ميديسي فنتشرز" (Medici Ventures) كشركة تابعة لـ"أوفر ستوك" لبناء حلول تقنية مالية قائمة على تقنية "بلوك تشين" (Blockchain)، وهي تكنولوجيا برمجية للتداول المالي يتم من خلالها إجراء المعاملات بين مستخدمي هذه التكنولوجيا بدون أي وسيط، واستخدم بايرن عام 2015 منصة تداول الأوراق المالية "تي زيرو دوت كوم" (t0.com) التابعة لشركة "ميديسي فنتشرز" ليصبح أول شخص يشتري سنداً رقمياً بالكامل.

من أقواله:

  • ستؤدي تقنية بلوك تشين في العقود المقبلة إلى تعطيل عشرات الصناعات، أحدها أسواق رأس المال.
  • من الجيد أن يكون لدينا خيارات بديلة. ليس لأن الدولار سيختفي، لكننا نحتاج خيارات أخرى إذا انهار أو تضخم بشكل كبير.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND