باتريك لينشيوني https://manhom.com/شخصيات//

باتريك لينشيوني

مؤلف أميركي متخصص بإدارة الأعمال.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 196501-01-1965

العمر: 57 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مؤلف أميركي متخصص بإدارة الأعمال.

وهو مؤسس شركة "تابل جروب" (The Table Group) الأميركية المتخصصة بتقديم الاستشارات الإدارية لكبرى الشركات والمؤسسات.

ولد لينشيوني عام 1965 في مدينة "بيكرسفيلد" (Bakersfield) بولاية كاليفورنيا الأميركية، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد إضافة إلى اللغة الإسبانية من كلية "كليرمونت ماكينا" (Claremont McKenna College) في ولاية كاليفورنيا عام 1987.

اهتم باللغة الإسبانية لأنه يرى فيها لغة أعمال مهمة في ظل تزايد عدد السكان من ذوي الأصول الإسبانية في الولايات المتحدة الأميركية.

أسس "تابل جروب" عام 1997، وقدم من خلالها الاستشارات في عدة مجالات شملت الموارد البشرية والقيادة والإرشادات الإدارية لعديد من المدراء التنفيذيين في الشركات الأميركية الكبرى والصغرى والمبتدئة في مجال صناعة التكنولوجيا المتقدمة، إلى جانب عدة جامعات ومؤسسات غير الربحية.

يركز لينشوني في مشوراته على فكرة العمل الجماعي في الشركات، والصحة التنظيمية التي يعتبرها ميزة تنافسية أساسية، تهتم بالتوفيق بين الأهداف الاستراتيجية للشركات وتحقيقها.

ألّف 11 كتاباً بيعت منها أكثر من 6 ملايين نسخة حول العالم، وترجمت إلى أكثر من 30 لغة.

من أبرز كتبه:

  • "الاختلالات الخمس للفريق" (The Five Dysfunctions of a Team) عام 2011، ويحدد الكتاب نموذجاً وخطوات قابلة للتنفيذ، يمكن استخدامها للتغلب على العقبات التي تسبب المعاناة لفرق العمل، وتساعد في بناء فريق متماسك وفعّال.
  • "لماذا تتفوق الصحة التنظيمية على كل شيء آخر في الأعمال" (Why Organizational Health Trumps Everything Else In Business) عام 2012، ويطرح ميزات الصحة التنظيمية، ويناقش فكرة أن الشركة تكون بحالة سليمة عندما تكون إدارتها وعملياتها وثقافتها موحدة، ويقدم المؤلف نموذجاً لكيفية تحقيق الصحة التنظيمية في الشركات.
  • "لاعب الفريق المثالي: كيفية التعرف على الفضائل الأساسية الثلاثة وتنميتها" (The Ideal Team Player: How to Recognize and Cultivate The Three Essential Virtues) عام 2016، ويقدم نهجاً للتعامل مع سلوكيات المجموعات والفرق التي تواجه مخاطر تهدد العمل الجماعي، مع توجيه التركيز على الفرد في الفرق.

من أقواله:

  • يبدأ العمل الجماعي ببناء الثقة.
  • الفرق الرائعة لا تتراجع.
  • إذا تمكنت من جعل جميع الأشخاص في مؤسسة ما يجدّفون في نفس الاتجاه، يمكنك السيطرة على أي صناعة بأي سوق ومواجهة أي منافسة في كل الأوقات.

حساب باتريك لينشيوني على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND