بيتر لويشر https://manhom.com/شخصيات//

بيتر لويشر

رجل أعمال نمساوي.



الجنسية: نمساوي

بلد الإقامة: النمسا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال نمساوي.

وهو شريك مؤسس في شركة "ميديكال تيكنولوجي فينتشر بارتنرز" (Medical Technology Venture Partners) الأميركية لتمويل ودعم الشركات الطبية، ورئيس مجلس إدارة شركة سولزر" (Sulzer) السويسرية لصناعة الآلات والمعدات الصناعية.

ولد لويشر عام 1957 في مدينة "فيلاخ" (Villach) النمساوية، وتخرج من مدرسة "فيلاخ" عام 1978، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد من جامعة " فيينا" للاقتصاد وإدارة الأعمال (Vienna University of Economics & Business) السويسرية، وبدأ عام 1988 العمل في شركة "هويشت" (Hoechst) الألمانية للأدوية، واستمر فيها حتى عام 2000.

تولى لويشر منصب مدير العمليات وعضو مجلس إدارة شركة "أميرشام بي إل سي" (Amersham plc) للأدوية في بريطانيا بين عامي 2002 و2004، وبعدها أصبح الرئيس التنفيذي لقسم العلوم الحيوية للرعاية الصحية، وعضو المجلس التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك" (General Electric Company) الأميركية للطيران والرعاية الصحية والطاقة المتجددة والصناعات الرقمية، وعضو بمجلسها الإداري في الولايات المتحدة، واستمر فيها حتى 2006.

شغل لمدة عام واحد من 2006 حتى 2007، منصب رئيس "الصحة البشرية العالمية" (Global Human Health) في شركة "ميرك آند كو" (Merck & Co) للأدوية، التي يقع مقرها في ولاية "نيوجيرسي" (New Jersey) الأميركية، وهي فرع من شركة "ميرك" (Merck) الألمانية للأدوية. 

عام 2007، عين رئيساً تنفيذياً في شركة "سيمنز إيه جي" (Siemens AG) الألمانية للصناعة والطاقة والرعاية الصحية، واستمر إلى أن استقال في 2013، وفي 2007 أيضاً، حصل على درجة الدكتوراه الفخرية في الهندسة من جامعة ولاية "ميتشيغان" (Michigan State University) الأميركية.

عام 2014، تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة "رينوفا مانجمنت" (Renova Management) السويسرية لخدمات المحاسبة، وبقي فيها إلى 2016، وفي ذات العام أصبح عضواً في مجلس إدارة شركة "تيليفونيكا" (Telefónica) الإسبانية لخدمات الاتصالات، وشارك عام 2017 بتأسيس شركة "ميديكال تيكنولوجي فينتشر بارتنرز" الأميركية.

عام 2020 في نيسان/ أبريل، ترأس لويشر مجلس الإشراف في شركة "تيليفونيكا دوتشلاند"(Telefónica Deutschland) الألمانية لخدمات الاتصالات.

 عام 2007 نال درجة الدكتوراه الفخرية في الهندسة من جامعة ولاية "ميتشيغان" (Michigan State University) الأميركية.

من أقواله:

  • لا تترك الأزمات تمر دون أن تستفيد منها.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND