بليك نوردستروم https://manhom.com/شخصيات//

بليك نوردستروم

رجل أعمال أميركي راحل.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 4 أكتوبر (تشرين الأول) 19601960-0أكتوبر (تشرين الأول)-04

العمر: 59 سنة

عام الوفاة: 2019


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال أميركي راحل.

وهو الرئيس المشارك لسلسلة متاجر الملابس والأحذية الأميركية "نوردستروم".

ولد عام 1960 في مدينة واشنطن الأميركية وتوفي عام 2019. حاصل على بكالوريوس الآداب في علم الاجتماع من جامعة "واشنطن" (University of Washington).

بدأ العمل خلال مرحلة دراسته الثانوية في الشركة العائلية "نوردستروم" التي تأسست عام 1901 على يد جده رجل الأعمال الأميركي "جون نوردستروم" (John W. Nordstrom) والتاجر السويدي "كارل والين" (Carl F. Wallin)، وعمل أولاً في مخزن الشركة بمدينة سياتل، ثم عمل في قسم الأحذية النسائية.

تولى على مر السنين مسؤوليات أكبر داخل الشركة، حيث شغل مناصب مختلفة في المتاجر والإدارة الإقليمية، وأصبح رئيساً للشركة في الفترة بين 2000 و2014، ثم شاركه أخويه بيتر وإريك في المنصب ليصبح رئيساً مشاركاً من عام 2015 حتى وفاته عام 2019.

أعلنت شركة "نوردستروم" عام 2012 افتتاحها متجراً رئيسياً في مدينة نيويورك الأميركية، وعملت على ترقية العديد من متاجرها بأحدث التقنيات والخدمات المتطورة، إلا أن ذلك قلل من الأرباح وخفّض سعر سهم الشركة، لكن على الرغم من الضغوط استطاعت عائلة نوردستروم برفقة بليك أن تستمر بالعمل عبر استثمار الإنترنت.

امتلك طريقة خاصة في التواصل مع العملاء والموظفين وأفراد المجتمع، وحسب رأي موظفيه كان قريباً منهم وعلى تواصل مستمر، ونشطاً في الأعمال التجارية المحلية والمجموعات الخيرية، منها نشاطاته في مدينة سياتل ودعمه للجامعات.

يصفه المدير الإداري لشركة التحليل "جلوبال داتا ريتيل" (GlobalData Retail)، "نيل سوندرز" (Neil Saunders) بأنه لا يخشى اختبار الأشياء الجديدة ولا يخاف التغيير.

شغل خلال حياته المهنية، عضوية مجلس إدارة كل من "البنك الاحتياطي الفيدرالي بسان فرانسيسكو" (The Federal Reserve Bank of San Francisco) في الفترة بين 2004 و2012، وسلسلة المتاجر الأميركية "هول فودز" (Whole Foods) في الفترة بين 2011 و2012، و"مجموعة جيم باتيسون" (Jim Pattison Group) الكندية العاملة في قطاعات متنوعة منها الصناعة والتجارة والأغذية بالفترة بين 2012 و2019.

من أقواله:

  • نوظف أشخاصاً موهوبين من خارج الشركة، وفي نفس الوقت لدينا ثقافة نشجع فيها من في الداخل.
  • قدرتنا على رعاية ثقافة وبيئة تجذب المواهب أمر نوليه اهتماماً كبيراً ونعمل بجد على تطويره كل يوم.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND