بن هورويتز https://manhom.com/شخصيات//

بن هورويتز

رجل أعمال ومستثمر أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 13 يونيو (حزيران) 19661966-0يونيو (حزيران)-13

العمر: 56 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال ومستثمر أميركي.

وهو شريك مؤسس  لشركة رأس المال الاستثماري "أندريسن هورويتز" (Andreessen Horowitz) الأميركية.

ولد عام 1966، ونال درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب عام 1988 من جامعة "كولومبيا" (Columbia University) الأميركية، ودرجة الماجستير في علوم الكمبيوتر عام 1990 من جامعة "كاليفورنيا" (University of California) بأميركا.

بدأ حياته المهنية مهندساً في شركة تصنيع الكمبيوتر "سيليكون جرافيكس" (Silicon Graphics) عام 1990، وانضم عام 1995 لشركة "نيتسكيب" (Netscape) لخدمات الويب كمدير للمنتجات، ثم شغل منصب نائب الرئيس لخطوط الإنتاج في الفترة بين 1997 و1998 بالشركة ذاتها، ليشغل بعدها منصب نائب رئيس قسم التجارة الإلكترونية في مزود الخدمة عبر الإنترنت "أيه أو إل" (AOL) الذي استحوذ على "نيتسكيب" عام 1998.

شارك هورويتز في تأسيس شركة "لاود كلاود" (Loudcloud) للبرمجيات عام 1999 مع مهندس البرمجيات "تيم هاوز" (Tim Howes) وشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي، وقدمت الشركة خدمات البنية التحتية وخدمات التطبيقات للشركات مثل شركة "فورد" (Ford) لصناعة السيارات، وشركة تصنيع الأحذية "نايكي" (Nike).

حوّل عام 2002 شركة "لاود كلاود" إلى شركة "أوبسوير" (Opsware) للبرمجيات وتولى رئاستها التنفيذية، وباع الخدمات التي كانت تقدمها "لاود كلاود" لشركة "أنظمة البيانات الإلكترونية. إي دي إس" (Electronic Data Systems. EDS) مقابل 63.5 مليون دولار.

باع "أوبسوير" لشركة تكنولوجيا المعلومات "هوليت-باكارد" (Hewlett-Packard) مقابل 1.6 مليار دولار وأمضى بعدها عاماً واحداً في "هوليت-باكارد" كنائب للرئيس ومدير عام تحسين تكنولوجيا الأعمال للبرامج.

أنشأ "صندوق a16z للريادة الثقافية" (The a16z Cultural Leadership Fund) لربط القادة الثقافيين مع شركات التكنولوجيا الجديدة، وأسس عام 2009 شركة "أندريسن هورويتز" (Andreessen Horowitz) مع رائد الأعمال الأميركي "مارك أندريسن" (Marc Andreessen)، للاستثمار في قطاعات الهاتف المحمول والألعاب والتجارة الإلكترونية والتعليم وتكنولوجيا المعلومات. 

من كتبه:

  • "الشيء الصعب في الأمور الصعبة: بناء مشروع تجاري عندما لا توجد إجابات سهلة" (The Hard Thing About Hard Things: Building a Business when No Easy Answers) عام 2014، وهو كتاب عن الشركات الناشئة، يقدم فيه نصائح أساسية حول إنشاء وتشغيل شركة ناشئة، بناءً على خبرته التي اكتسبها في تطوير شركات التكنولوجيا وإدارتها وبيعها وشرائها والاستثمار فيها والإشراف عليها.
  • "ما تفعله هو من تكون: كيف تصنع ثقافة عملك" (What You Do Is Who You Are: How to Create Your Business Culture) عام 2019، يشرح فيه كيفية تطوير ثقافة عمل هادفة من خلال تسليط الضوء على نماذج للقيادة.

من أقواله:

  • فكرة جيدة أن تسأل: ما الذي لا أفعله؟.
  • الحياة نضال. أعتقد أنه ضمن هذا الاقتباس يكمن أهم درس في ريادة الأعمال وهو: تبني النضال.

حساب بن هورويتز على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND