بن وابر https://manhom.com/شخصيات//

بن وابر

رائد أعمال أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال أميركي.

وهو الشريك المؤسس لشركة "هيومنايز" (Humanyze) البرمجية لتحليل أماكن العمل ورئيسها منذ 2019. 

ولد عام 1984، وحصل على درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر عام 2006 من جامعة "بوسطن" (Boston University) الأميركية، والماجستير في علوم الكمبيوتر عام 2006 من الجامعة ذاتها، والدكتوراه في فنون وعلوم الإعلام عام 2011 من "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" (Massachusetts Institute of Technology) بأميركا.

الرئيس الفخري لـ"جمعية تحليلات الأشخاص وتكنولوجيا الموارد البشرية" (People Analytics & HR Technology Association Japan) في اليابان منذ 2018، وعالم زائر في "مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لوسائل الإعلام" (MIT Media Lab) منذ 2011، وعضو المجلس الاستشاري لتكنولوجيا الرؤية في شركة الاستشارات الأميركية "أكسنتشر" (Accenture) منذ 2014.

خبير في تحليل الأشخاص، وفي كيفية قيام المؤسسات بجمع البيانات والتحليلات السلوكية للموظفين بشكل أفضل والتصرف بناءً عليها بطريقة مفيدة ومربحة وأخلاقية، لتحسين المؤسسات وعمل الموظفين.

أجرى العديد من البحوث والتحليلات داخل كثير من الشركات بما في ذلك "إل جي" (LG) للإلكترونيات، و"ماكنزي آند كومباني" (McKinsey & Company) للاستشارات الإدارية، و"جارتنر" (Gartner) لإدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات.

عمل كباحث زائر في "معمل البحوث البحرية" (Naval Research Laboratory) الأميركي خلال 2004، وباحث مساعد بـ"مختبر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لوسائل الإعلام" في الفترة بين 2006 و2011، وزميل باحث بجامعة هارفارد في الفترة بين 2008 و2009، وباحث أول بكلية "هارفارد للأعمال" (Harvard Business School) في الفترة بين 2011 و2012.

شارك عام 2011 بتأسيس شركة "هيومنايز" مع الخبير البرمجي "أليكس بنتلاند" (Alex Pentland) لتقديم برامج تحليل الأفراد وأماكن العمل، لتوفير البيانات حول كيفية تأثير أنماط العمل على الرفاهية والإنتاجية وأداء الأعمال، وعمل فيها رئيساً تنفيذياً في الفترة بين 2011 و2019، وكان كاتباً في "مجلة بلومبرج بيزنس ويك" (Bloomberg Businessweek) للأعمال في الفترة بين 2014 و2018.

من كتبه:

  • "تحليلات الناس: كيف ستحول تكنولوجيا الاستشعار الاجتماعي الأعمال وماذا تخبرنا به عن مستقبل العمل" (People Analytics: How Social Sensing Technology Will Transform Business and What It Tells Us about the Future of Work) عام 2013، ويوضح الكتاب كيفية قياس حركات وتفاعلات العمال ومقارنتها مع الموظفين ذوي الأداء العالي أو المنخفض.

من مقالاته المنشورة في "مجلة كوارتز" (Quartz) للأعمال التجارية:

  •  "لماذا تحتاج المنظمات عدادات السرعة" (Why Organizations Need Speedometers) عام 2018.
  • "كيفية دعم أهل الطفل ذو الاحتياجات الخاصة" (How to Support the Parent of a Child with Special Needs) عام 2018.

من أقواله:

  • تغيير السلوك ورؤية أداء أفضل، يحقق سعادة وإنتاجية أكبر.

حساب بن وابر على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND