بوب بوفورد https://manhom.com/شخصيات//

بوب بوفورد

رجل أعمال ومؤلف أميركي راحل.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 16 سبتمبر (أيلول) 19391939-0سبتمبر (أيلول)-16

العمر: 79 سنة

عام الوفاة: 2018


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال ومؤلف أميركي راحل.

  1. شارك بتأسيس "شبكة القيادة" (Leadership Network) في ولاية تكساس الأميركية لتطوير أداء قادة الأعمال.

ولد عام 1939 وتوفي عام 2018 عن عمر يناهز 78 عاماً. تخرج من جامعة "تكساس" (University of Texas) الأميركية، واجتاز برنامجاً في الإدارة بجامعة هارفارد. 

يملك خبرة في الأعمال التجارية وريادة الأعمال، وعمل مع عدة منظمات بهذا الصدد، منها "منظمة الرؤساء الشباب" (Young Presidents’ Organization) الأميركية و"منظمة الرؤساء العالميين" (World Presidents’ Organization)، إضافة إلى مجلس إدارة "مركز هاوزر للمنظمات غير الربحية" (Hauser Center for Nonprofit Organizations) في كلية "هارفارد للأعمال" (Harvard Business School).

شغل بوفورد عام 1980 منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "بوفورد تيليڤيجن" (Buford Television) للتلفزيون الكابلي التابعة لـ"هيئة الإذاعة الأميركية. إيه بي سي" (ABC)، وأسس عام 1984 "شبكة القيادة" التي تخدم فرق القيادة في الكنائس الكبيرة، والقادة العاملين في مجالات التعبئة، إضافة إلى تقديم الدعم لجيل القادة الناشئين من الشباب.

شارك عام 1999 بإنشاء "مؤسسة بيتر دراكر للإدارة غير الربحية" (The Peter F. Drucker Foundation for Nonprofit Management) للحفاظ على كتابات وأفكار الكاتب الاقتصادي الأميركي النمساوي "بيتر دراكر" (Peter Drucker) الخاصة بالإدارة وقادة المستقبل والأعمال التجارية والمؤسسات غير الربحية، وعمل بوفورد في مجلس إدارتها، وعُين عام 2008 رئيساً لمجلس مستشاريها.

من الجوائز التي حصل عليها بوب بوفورد:

  • جائزة الإدارة من "جمعية الإدارة المسيحية" (Christian Management Association) الأميركية عام 2005.

من الكتب التي ألفها بوب بوفورد:

  • "بين الشوطين: تغيير خطة لعبتك من النجاح إلى الأهمية" (Halftime: Changing Your Game Plan from Success to Significance) عام 1997، يشرح الكتاب كيفية تحقيق الإنجاز في النصف الثاني من حياة الفرد.
  • "خطة اللعبة: استراتيجيات الفوز للنصف الثاني من حياتك" (Game Plan: Winning Strategies for the Second Half of Your Life) عام 1999.
  • "عالق بين الشوطين: إعادة استثمار حياتك الفردية والوحيدة" (Stuck in Halftime: Reinvesting Your One and Only Life) عام 2001.
  • "حسن الختام: ما يفعله الناس الذين يعيشون حقاً بشكل مختلف" (Finishing Well: What People Who Really Live Do Differently) عام 2004.
  • "بين الشوطين: الانتقال من النجاح إلى الأهمية" (Halftime: Moving from Success to Significance) عام 2008.
  • "ما بعد فاصل الشوطين: الحكمة العملية للنصف الثاني" (Beyond Halftime: Practical Wisdom for Your Second Half) عام 2008.
  • "دراكر وأنا: ما تعلمه رجل أعمال في تكساس من والد الإدارة الحديثة" (Drucker & Me: What a Texas Entrepreneur Learned From the Father of Modern Management) عام 2014، حول علاقة بوفورد التي استمرت 23 عاماً مع "بيتر دراكر".

من أهم مقولات بوب بوفورد: 

  • العنصر الأساسي للنجاح هو التدفق المستمر للابتكار.
  • لا تحلم بشكل كبير فقط، بل تابع.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND