تروي هنت https://manhom.com/شخصيات//

تروي هنت

باحث أمن معلومات أسترالي.



الجنسية: أسترالي

بلد الإقامة: أستراليا

تاريخ الميلاد: 197701-01-1977

العمر: 45 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

باحث أمن معلومات أسترالي.

 وهو مؤسس موقع "هاف آي بين بوند" (Have I Been Pwned) للتحقق من أمن البيانات الشخصية، ومديره منذ 2013.

بدأ دراسة علوم الحوسبة في جامعة "غريفيث" (Griffith University) الأسترالية عام 1995، لكنه غادرها في 1997 دون أن يحصل على البكالوريوس.

أسس عام 1995 شركة "جينيسيس إنوفيشن" (Genesis Innovations) الأسترالية لتطوير البرمجيات، التي استمرت بالعمل حتى 1997، وقدم من خلالها خدمات تصميم المواقع الإلكترونية للشركات المحلية.

عام 1999 بدأ العمل كمطور برمجيات رئيسي في شركة "بروكسيكوم" (Proxicom) الأميركية للخدمات التكنولوجية، وخلال تلك الفترة صمم أنظمة بنك "كاهوت" (Cahoot) البريطاني الرقمي للخدمات المصرفية.

عمل كمطور برمجيات بفرع شركة "فايزر" (Pfizer) الأميركية للأدوية في أستراليا بين عامي 2005 و2006، وساهم في تطوير منصات وأنظمة الشركة الخاصة بأعمالها ضمن أستراليا ونيوزيلندا، ومن عام 2006 حتى 2007 تولى تصميم الأنظمة الطبية الخاصة بالبحوث السريرية. وفي الفترة الممتدة بين 2008 و2015، كان مسؤولاً عن هندسة برمجيات وأنظمة أعمال الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

انضم عام 2012 إلى شركة "بلورل سايت" (Pluralsight) الأميركية لتعليم البرمجة وتكنولوجيا المعلومات عبر الإنترنت، وقدم العديد من الدورات التعليمية في مجال أمن المعلومات وكيفية حماية البيانات الشخصية من خطر الاختراق، إضافة للدورات المتخصصة باكتشاف الثغرات الأمنية في الأنظمة الرقمية، ومن ثم العمل على إصلاحها وحمايتها من القرصنة. واقترح مطور البرامج الأميركي "روب كونيري" (Rob Conery) على هنت أن يجمع  الدورات التي قدمها بمجال أمن المعلومات في كتاب.

أسس في 2013 موقع "هاف آي بين بوند"  للتحقق من أمن البيانات الشخصية، حيث يتيح للمشتركين معرفة إذا كانت بياناتهم تعرضت للاختراق، أو لا تزال آمنة، ووصل متوسط عدد زائري الموقع إلى 160 ألف زائر يومياً، ولدى الموقع قرابة 3 ملايين مشترك نشط.

عام 2017، انضم كشريك ومستثمر في شركة "ريبورت يو آر إل" (Report URI) البريطانية لتكنولوجيا المعلومات، وقدم من خلالها تقارير حول أمن المعلومات وسياسات أمان المحتوى عبر الإنترنت.

يقدم هنت ورش عمل للتوعية بكيفية حماية البيانات الشخصية من الانتهاك عبر الإنترنت، ويرى أنه لا يمكن تحقيق أمن المعلومات بشكل كامل ومطلق بمجرد إدخالها إلى العالم الرقمي، مهما كانت الوسائل.

من الجوائز التي حصل عليها تروي هنت:

  • جائزة مايكروسوفت للمحترف الأكثر قيمة" (The Microsoft Most Valuable Professional) عام 2011 من قبل شركة "مايكروسوفت" الأميركية لتقنيات الحاسوب، بسبب إسهاماته في مجال أمن المعلومات.

من الدورات التي قدمها تروي هنت مع شركة "بلورل سايت":

  • تقارير أمان المتصفح الحديثة" (Modern Browser Security Reports) عام 2018، ويتحدث فيها كيف تطورت متصفحات الإنترنت في السنوات الأخيرة وأصبحت توفر ميزات لتحقيق الأمان والإبلاغ عن أي خلل أمني، ويقدم الطرق التي تساعد مالكي المواقع الإلكترونية من تحقيق الأمان وحماية مواقعهم.
  • "القرصنة الأخلاقية: اختطاف الجلسة" (Ethical Hacking: Session Hijacking) عام 2019، والقرصنة الأخلاقية هي اكتشاف الثغرات الأمنية في الأنظمة الرقمية، وتحديد نقاط الضعف والعمل على إصلاحها وتحسينها، ويقصد باختطاف الجلسة، عملية اختراق الاتصال الذي يقوم به المستخدم عبر الإنترنت، وانتهاك خصوصية وسرية البيانات، وقدم هنت من خلال الدورة كيفية تحديد المخاطر الأمنية التي تهدد عملية الاتصال عبر الإنترنت، ومن ثم تجهيز الدفاعات اللازمة لتحقيق الأمان.

من أهم مقولات تروي هنت:

  • في البيئة الرقمية، تعامل دائماً بعدم الثقة مع أي شيء، حتى تكون على مستوى من الحذر يحميك من خطر الاختراق.
  • لا يمكنك أن تخسر ما ليس لديك.

حساب تروي هنت على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND