تيم أرمسترونج https://manhom.com/شخصيات//

تيم أرمسترونج

خبير برمجي ومدير أعمال أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 21 ديسمبر (كانون الأول) 19701970-0ديسمبر (كانون الأول)-21

العمر: 52 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير برمجي ومدير أعمال أميركي.

وهو مؤسس شركة "فلوو كود" () الأميركية للبرمجة ورئيسها التنفيذي.

ولد عام 1970 بولاية "كونيكتيكت" (Connecticut) الأميركية، وحصل على بكالوريوس في الاقتصاد وعلم الاجتماع عام 1993 من "كلية كونيكتيكت" (Connecticut College). 

بدأ مسيرته المهنية بعد تخرجه في مجال المبيعات عبر الإنترنت، ثم عُين مديراً للتسويق لبوابة الترفيه والأخبار عبر الإنترنت "ستار ويف" (Starwave) حتى عام 1998، ثم أصبح نائب رئيس المبيعات في شركة "سنوبول" (Snowball) للألعاب عام 2000، ليتولى بعدها منصب مدير مبيعات الأميركيتين في شركة "جوجل" حتى 2009.

ساهم خلال تواجده في "جوجل" بإنشاء برنامج "جوجل أدسنس" (Google AdSense) عام 2005، والذي يسمح بتقديم إعلانات نصية أو صور أو فيديو أو وسائط تفاعلية تستهدف محتوى الموقع والجمهور، وقاد أرمسترونج عملية استحواذ بقيمة 3.1 مليار دولار على شركة "دوبل كليك" (Doubleclick) لخدمات الإعلان عبر الإنترنت عام 2007. 

أسس عام 2007 منصة "باتش ميديا" (Patch Media) للأخبار المحلية، والتي استحوذت عليها فيما بعد شركة "إيه أو إل" (AOL) لخدمات الإنترنت، وعُين أرمسترونج رئيساً تنفيذياً للشركة ذاتها في مارس/آذار 2009 وحتى 2015.

ساعد أرمسترونج على تطوير "إيه أو إل" والعمل على تقديم المحتوى الرقمي للمجتمعات المحلية، خاصة تلك التي لا تملك صحف خاصة بها، وأطلق عدداً من المواقع التابعة للشركة والتي تلبي احتياجات النساء على وجه التحديد، بما في ذلك "ستايل ليست دوت كوم" (StyleList.com) للموضة، و"إيه أو إل شوبينغ" (AOL Shopping) للتسوق، و"كتشن ديلي دوت كوم" (KitchenDaily.com) للطبخ.

قاد فيما بعد عمليات استحواذ عدة داخل الشركة بما في ذلك شراء بوابة أخبار التكنولوجيا "تك كرانش" (TechCrunch) عام 2010، وشركة "أداب دوت تي في" (Adap.tv) للإعلانات عام 2013، وشركة "غرافيتي" (Gravity) لخدمات الإنترنت عام 2014.

في مايو/أيار 2015 استحوذت شركة "فيرايزون كوميونيكيشن" (Verizon Communications) الأميركية للاتصالات على "إيه أو إل" مقابل 4.4 مليار دولار، ليشغل بعدها منصب الرئيس التنفيذي لشركة "أوث إنك" (Oath Inc) التقنية التابعة لشركة "فيرايزون" حتى 2019.

اعتمد خلال رئاسته التنفيذية على مبدأ الوضوح والصدق في التعامل مع الموظفين، ودعا المسؤولين التنفيذيين لقضاء عُشر ساعات العمل الأسبوعية في التفكير التأملي.

في فبراير/شباط 2019، أسس شركة "فلوو كود" التي تعمل على تطوير البرمجيات ومساعدة الشركات على بناء منتجاتها البرمجية، معتمدة بذلك على نظام عمل "مايكروسوفت ويندوز" (Microsoft Windows).

صنفته "مجلة فورتشن" (Fortune) عام 2013 ضمن قائمة 40 تحت سن الـ40، والتي تسلط الضوء على 40 شخص مؤثر في كل فئة من الفئات الخمس: المالية، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والحكومة والسياسة، والإعلام والترفيه.

من أهم مقولات تيم أرمسترونج:

  • في أي وقت تضع فيه خططاً يكون هناك من يتساءل عما تفعله.
  • أنا شخص يحب مواجهة التحديات.

حساب تيم أرمسترونج على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND