جاكلين وايتمور https://manhom.com/شخصيات//

جاكلين وايتمور

خبيرة أميركية ومتحدثة دولية في آداب السلوك "الإتيكيت"، والأخلاقيات والعلاقات في بيئة العمل.



الجنسية: أميركية

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبيرة أميركية ومتحدثة دولية في آداب السلوك "الإتيكيت"، والأخلاقيات والعلاقات في بيئة العمل.

وهي مؤسسة شركة "ذي بروتوكول سكول أوف بالم بيتش" (The Protocol School of Palm Beach)، للخدمات الاستشارية في آداب السلوك والضيافة.

حاصلة على بكالوريوس العلوم في الاتصالات من جامعة "فلوريدا" (University of Florida) بأميركا.

عملت وايتمور منسقة أحداث خاصة في فندق "والت ديزني وورلد دولفين" (The Walt Disney World Dolphin) بمدينة "أورلاندو" (Orlando) الأميركية بين عامي 1989 و1992، وكانت مسؤولة خلال تلك الفترة عن إدارة الأحداث الخاصة بالأطفال والبالغين، ثم عملت مضيفة طيران دولية في شركة "نورث ويست إيرلاينز" (Northwest Airlines) الأميركية بين عامي 1992 و1993.

شغلت منصب مسؤول البروتوكول ومساعد مدير العلاقات العامة في منتجع "ذي بريكرز" (The Breakers) بولاية فلوريدا بين عامي 1993 و1998، وتضمنت مسؤولياتها حينها تطوير وتنفيذ خدمات العلاقات العامة، وكتابة البيانات الصحفية لوسائل الإعلام، وتنفيذ تجارب ضيافة لبعض الضيوف بما في ذلك الملوك وكبار الشخصيات والمشاهير.

أسست عام 1998 شركة "ذي بروتوكول سكول أوف بالم بيتش" في أورلاندو للاستشارات والخدمات التدريبية المتخصصة في الإتيكيت، وآداب العمل، والذكاء الاجتماعي، ومهارات العرض، والاتصالات، والقيادة، وتناول الطعام، والترفيه، والضيافة.

أجرت العديد من الندوات حول أصول الإتيكيت في جميع أنحاء العالم بما في ذلك أوروبا والهند وأستراليا والصين واليابان وماليزيا وتايلاند وسنغافورة وكندا، وتقدم بانتظام العديد من الدورات حول الآداب، وبناء العلاقات في الحياة الاجتماعية.

تقدم دورات متعلقة بقطاع الأعمال مثل الأخلاقيات الواجب اتباعها في مقر العمل، وأساسيات إجراء مكالمات فيديو العمل، وتقدم أيضاً، النصائح والأدوات المناسبة في المنافسة وطرق الحصول على الوظيفة.

توصي وايتمور مدراء العمل في مقالها "7 طرق لخلق التناغم في المكتب" (7 Ways to Create Harmony In the Office) المنشور عام 2016 في "مجلة رائد الأعمال" (Entrepreneur) الأميركية، باتباع استراتيجيات بسيطة لخلق التناغم والانسجام في مقر العمل، ورفع الروح المعنوية للموظفين، ما ينعكس إيجابياً على سلوكياتهم، وصولاً إلى تحقيق التناغم الإداري المطلوب، وهي:

  1. شُكر الآخرين لأداء أعمالهم.
  2. أهمية ملاحظة الأشياء الإضافية التي يقوم بها الموظفون في مقر العمل.
  3. ضرورة تجنب الإشاعات.
  4. اتباع سياسة الباب المفتوح.
  5. خلق بيئة عمل الفريق الواحد.
  6. مساعدة الآخرين في أداء أعمالهم.
  7. التواصل مع الآخرين خارج نطاق العمل.

من المقالات التي نشرتها جاكلين وايتمور في "مجلة رائد الأعمال":

  • "7 عناصر لأخلاقيات عمل قوية" (7 Elements of a Strong Work Ethic)، تحدد في هذا المقال 7 عناصر أساسية لأخلاقيات عمل متينة داخل الشركة للحفاظ على سير العمل ومواجهة التحديات.
  • "اسأل خبير الإتيكيت: كيفية التعامل مع شخص يحب العناق" (Ask the Etiquette Expert: How to Handle a Hugger)، وتتحدث فيه عن المصافحة كتحية عالمية ووجوب استخدامها في جميع مواقف العمل، ومع ذلك هناك أوقات يمكن فيها رفض المصافحة مثل حالات المرض.
  • "اسأل خبير الإتيكيت: كيفية تقديم عرض تقديمي دون الانهيار" (Ask the Etiquette Expert: How to Give a Presentation Without Falling Apart)، وتتحدث في مقالها عن القلق أثناء التحدث بالأماكن العامة، وتقدم النصائح والتقنيات التي يمكن أن تساعد في تهدئة الأعصاب وتقديم العرض بأسلوب جيد.

من الكتب التي ألفتها جاكلين وايتمور:

  • "درجة رجال الأعمال: أساسيات الإتيكيت للنجاح في العمل" (Business Class: Etiquette Essentials for Success at Work) عام 2005، وتقدم فيه مجموعة من القواعد والإرشادات التي تجعل العلاقات المهنية أكثر انسجاماً وإنتاجية.
  • "مستعدون للنجاح: إتقان الصفات الأربع التي تميز المحترفين المتميزين" (Poised for Success: Mastering the Four Qualities That Distinguish Outstanding Professionals) عام 2011، توضح فيه أن اللباقة وسيلة ذات فاعلية لكسب العملاء والتأثير على الآخرين، ويمكن الارتقاء بالحياة المهنية من خلال 4 صفات تتعلق باللباقة والود وحسن الحضور.
  • "ما يجب فعله في حفلات الأعياد وما لا يجب فعله: من خبير آداب دولي" (The Do’s and Don’ts of Holiday Parties: From International Etiquette Expert) عام 2011، وتقدم في الكتاب نصائح بسيطة حول كل شيء متعلق بأعياد الميلاد، من وقت الحضور، وكيفية طلب الإذن لإحضار ضيف غير مدعو، إلى ما يجب إحضاره من هدايا، وطريقة اللباس وغيرها.

من أهم مقولات جاكلين وايتمور:

  • خذ وقتك لقول مرحباً، خاصة إن كنت تلتقي الأشخاص أنفسهم بانتظام.
  • عندما تتحدث أظهر كامل اهتمامك، وأعطِ كامل انتباهك، اسأل أسئلتك وأعطِ الشخص المقابل الفرصة للتوضيح إن اقتضى الأمر.
  • مجرد حصولك على آداب سلوك جيدة وذكاء اجتماعي، ستزدهر علاقاتك الشخصية والمهنية.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND