جاي أيرلند https://manhom.com/شخصيات//

جاي أيرلند

 مدير أعمال أميركي وخبير في تطوير المشاريع وإدارة التشغيل.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

 مدير أعمال أميركي وخبير في تطوير المشاريع وإدارة التشغيل.

وهو كبير المدراء الإداريين في "مجموعة دافيس بارتنرز" (Davis Partners Group) الأميركية للخدمات الاستشارية المتخصصة في رأس المال البشري.

حصل على البكالوريوس في العلوم السياسية عام 1977 من جامعة "سانت لورانس" (St. Lawrence University) الأميركية.

بدأ مسيرته المهنية مع الشركة الصناعية والتكنولوجية الأميركية "جنرال إلكتريك" (General Electric)، واستمر لما يزيد عن 30 عاماً متنقلاً بين مختلف القطاعات، بدأها مع برنامج الإدارة المالية بين عامي 1980 و1982، ثم مدقق حسابات بين عامي 1982 و1987، ومدير تحليل العمليات في وحدة البلاستيك بين عامي 1988 و1989، ومن بعدها مدير عام الوحدة ذاتها بين عامي 1989 و1990.

تولى فيما بعد منصب العضو المنتدب لـ"جنرال إلكتريك" لدى شركة "بوليمرلاند" (Polymerland) للصناعات البلاستيكية في نيوزيلندا بين عامي 1991 و1993، ثم أصبح المسؤول عن اتصالات المستثمرين في "جنرال إلكتريك" بين 1993 و1995، ونائب الرئيس والمسؤول عن موظفي التدقيق المؤسسي بين عامي 1995 و1997، إلى أن تولى منصب الرئيس التنفيذي للخدمات المالية لوحدة البلاستيك بالشركة ذاتها عام 1997 وحتى 1999.

انتقل لشركة "إن بي سي يونيفرسال" (NBCUniversal) الأميركية للخدمات الإعلامية، وشغل فيها منصب الرئيس والمدير التنفيذي لمحطات التلفزيون بين عامي 1999 و2007، وتولى في تلك الفترة المسؤولية التنفيذية العامة لـ26 محطة تلفزيونية تابعة للشركة من بينها 16 محطة ناطقة باللغة الإسبانية.

عاد لـ"جنرال إلكتريك" ليشغل منصب الرئيس والمدير التنفيذي لوحدة إدارة الأصول بين عامي 2007 و2011، ونجح خلالها في قيادة الشركة خلال الأزمة المالية لعام 2008، ثم تولى منصب الرئيس والمدير التنفيذي للشركة ذاتها في إفريقيا بدولة كينيا بين عامي 2011 و2018، وفي هذا المنصب قاد عمليات الشركة في مجالات توليد الطاقة والرعاية الصحية والنقل والنفط والغاز والطيران، وعمل على توسيع وجود الشركة في 30 دولة إفريقية، وزادت الإيرادات السنوية بمعدل 18%، وتضاعفت قاعدة الموظفين أكثر من ثلاث مرات. 

شغل أيرلند منصب رئيس المجلس الاستشاري للرئيس الأميركي الأسبق "باراك أوباما" (Barack Obama) بشأن ممارسة الأعمال التجارية في إفريقيا بين عامي 2013 و2018، وكان الرئيس المشارك لـ"مركز الأعمال الأميركي الإفريقي" (The US Africa Business Centre) بين عامي 2017 و2018.

من الدروس التي قدمها جاي أيرلند لممارسة الأعمال التجارية في إفريقيا:

  • أن تكون محلياً: بمعنى أن تكون على معرفة بأشخاص محليون ويكون لديك فهم محلي للفروق الدقيقة بين عملائك، ولديك القدرة على التفاعل مع الناس وبناء الثقة مع المستثمرين.
  • التحلي بالصبر: فممارسة الأعمال التجارية في إفريقيا تختلف عن العالم المتقدم، والصبر جزء مهم فيها، فالأفارقة لديهم تحفظ قبل بناء الثقة الكاملة لما تقدمه.
  • بناء العلاقات: إفريقيا قارة تعتمد على بناء العلاقات وليس مجرد إجراء صفقات ومعاملات مثل أميركا أو أوروبا، وهذه هي الديناميكية التي تميز الشركات الناجحة في إفريقيا.

يشغل أيرلند حالياً عضوية كل من "شركة جيتس" (Gates Corporation) الأميركية لصناعات الطاقة منذ 2018، وشركة "ماستركارد" (Mastercard) الأميركية للخدمات المالية، ومنصب كبير المستشارين في شركة "كوفينغتون آند بيرلينج" (Covington & Burling) الدولية للمحاماة بفرعها بواشنطن منذ 2019، وكبير المدراء الإداريين في "مجموعة دافيس بارتنرز" منذ مايو/أيار 2020، ويركز في دوره هذا على إدارة التشغيل والتميز التشغيلي.

أيرلند عضو الفريق الخاص بـ"بنك التنمية الإفريقي" (The African Development Bank) المعني بتسريع تنفيذ استراتيجيته لمدة 10 سنوات، وعضو مجلس إدارة "مؤسسة دامون رونيون لأبحاث السرطان" (The Damon Runyon Cancer Research Foundation) الأميركية، وعضو مجلس أمناء جامعة "سانت لورانس".

حصل على لقب قائد الأعمال الدولية لعام 2012 و2013 من قبل "مجلة المستثمر الإفريقي" (The Africa Investor Magazine) عن جهوده في إفريقيا.

من أهم مقولات جاي أيرلند:

  • الموهبة هي الشيء الأساسي في إفريقيا. وإحدى أهم الأشياء التي قمنا بها على الفور، هي تنفيذ كافة برامج التدريب الإداري لدينا في إفريقيا.

حساب جاي أيرلند على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND