حمد عبيد المنصوري https://manhom.com/شخصيات//

حمد عبيد المنصوري

مدير عام "هيئة دبي الرقمية" منذ 22 يونيو (حزيران) 2021، الإمارات العربية المتحدة.


الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 197201-01-1972

العمر: 50 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير عام "هيئة دبي الرقمية" منذ 22 يونيو (حزيران) 2021، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس الحكومة الرقمية لحكومة دولة الإمارات منذ 5 يوليو (تموز) 2020، ورئيس مجلس إدارة "مركز محمد بن راشد للفضاء"، منذ يوليو 2015، و"مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة"، ونائب رئيس مجلس إدارة "وكالة الإمارات للفضاء"، وعضو مجلس إدارة "غرفة دبي للاقتصاد الرقمي" منذ 30 يونيو (حزيران) 2021، و"شركة إماراتك للحلول التقنية"، وعضو "مجلس الإمارات للذكاء الاصطناعي"، و"مجلس الإمارات للثورة الصناعية الرابعة".

كما أنه عضو اللجنة الدولية رفيعة المستوى الخاصة بالنطاق العريض من أجل التنمية الرقمية، وتعد اللجنة واحدة من اللجان الدولية المشتركة بين الاتحاد الدولي للاتصالات "ITU" و"منظمة اليونيسكو" والتي تعنى بتحقيق أهداف التنمية الرقمية على مستوى العالم.

يشغل حمد مناصب استشارية في العديد من الجهات الحكومية منها: مستشار المدير العام لنظم المعلومات في "القيادة العامة لشرطة دبي"، والمستشار التقني لـ"الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب"، والمشرف العام على نظم المعلومات في "مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر".

شغل منصب مدير عام "الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات" بين عامي 2015 و2021، ونائب مدير عام الهيئة لقطاع المعلومات والحكومة الإلكترونية بين 2013 و2015، ومدير عام "حكومة الإمارات الذكية" بين عامي 2014 و2015، حيث أسهم في إدارة وتنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات على المستوى الوطني، كما تولى منصب مستشار نظم المعلومات في "النيابة العامة لحكومة دبي" بين 2008 و2010.

ومن المناصب الأخرى التي تقلدها المنصوري على مستوى الدولة: مدير عام "برنامج محمد بن راشد للتعلم الذكي" خلال المرحلة التجريبية، ومدير "برامج البوابات الإلكترونية" على مستوى الدولة، وعضو اللجنة العليا لنظم المعلومات في "وزارة العمل"، ورئيس مشروع الربط الإلكتروني، إضافةً إلى مشروعات وطنية أخرى.

أشرف على تصنيع وإطلاق القمر الصناعي "خليفة سات"، حيث يُعد أول قمر صناعي إماراتي صُنع بالكامل في الدولة وبأيدي مهندسين إماراتيين 100%، كما كان على رأس الفريق المكلف بالإشراف على عملية الإطلاق في مركز "تانيغاشيما" الفضائي في اليابان في 29 أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

نال وسام رئيس مجلس الوزراء لأفضل مدير عام في الدورة الخامسة من "جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز".

حاصل على ماجستير في علوم الكومبيوتر عام 2000 من "جامعة ميدلسكس" في المملكة المتحدة.

مناصب حمد عبيد المنصوري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND