خولة الكريع https://manhom.com/شخصيات//

خولة الكريع

عالمة سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية، السعودية

تاريخ الميلاد: 197301-01-1973

العمر: 48 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عالمة سعودية.

وهي أستاذة في مركز دانا فاربر للسرطان في "جامعة هارفارد" في الولايات المتحدة الأميركية منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2019، وكبيرة علماء أبحاث السرطان في "مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث"، ومديرة مركز الأبحاث في "مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال والأبحاث" التابع للمستشفى ذاته منذ 2005، وبروفيسورة محاضرة في كلية الطب في "جامعة الفيصل".

كما تشغل عضويات عدة مجالس ولجان منها: "الجمعية الأميركية لعلم الجينات"، "الجمعية الأميركية لأبحاث السرطان"، "الأكاديمية الأميركية الكندية لعلم الأمراض"، وعضوية هيئة التحرير في "المجلة الطبية للجينات"، وهيئة التحرير في المجلة العالمية للجينات الطبية "WJMG"، والمجلس الاستشاري لـ"مجلة ناشيونال جيوغرافيك".

التحقت بمركز الأبحاث في "مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث" كعالمة أبحاث واستشارية مشاركة، وأسست برنامجاً بحثياً للتعرف على البصمة الجينية للأورام في المملكة، وعُينت كبيرة علماء واستشارية إكلينيكية عام 2002.

كانت عضوةً في "مجلس الشورى السعودي" بين 2013 و2017.

كانت أول سيدة سعودية تحصل على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى عام 2010، وفي عام 2007 فازت بـ"جائزة هارفارد للتميز العلمي".

لديها أكثر من 120 بحث علمي معتمد، وما يقارب 300 ورقة علمية منشورة في مجلات طبية محكمة.

حاصلة على دكتوراه في سرطانات الجينات من "المركز القومي الأميركي للأبحاث" في الولايات المتحدة الأميركية، وشهادة البورد الأميركي في علم الأمراض من "جامعة جورج تاون" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس الطب والجراحة العامة من "جامعة الملك سعود" في الرياض.

مناصب خولة الكريع عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND