عبدالله بن محمد الزامل https://manhom.com/شخصيات//

عبدالله بن محمد الزامل

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الزامل للاستثمار الصناعي" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2009، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الزامل للاستثمار الصناعي" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2009، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في "بنك الخليج الدولي" في السعودية منذ 2019، ونائب رئيس مجلس إدارة البنك الذاته في البحرين، ورئيس مجلس إدارة "الشركة السعودية العالمية للموانئ" منذ 2012، و"شركة جي آي بي كابيتال" منذ 2009، و"شركة مطارات الدمام".

كما أنه عضو مجلس إدارة كل من "شركة فيفا البحرين" منذ 2014، و"بنك الخليج الدولي المملكة المتحدة" منذ 2014، و"شركة الزامل للاستثمار الصناعي"، و"شركة الزامل لمشاريع البنية التحتية المحدودة" في الهند، و"شركة الزامل للحديد" في كل من مصر والهند والفيتنام، و"شركة الشرق الأوسط لمكيفات الهواء المحدودة".

ويشغل عضوية مجلس إدارة كل من الشركة العربية للمواد العازلة من الفيبرجلاس المحدودة "أفيكو"، و"شركة الربيعة والنصار والزامل للصناعات الخرسانية المحدودة"، و"مجموعة العزل الخليجية"، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، و"الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية".

تقلد منصب  الرئيس التنفيذي للعمليات في "شركة الزامل للاستثمار الصناعي" بين2004 و2009، ونائب الرئيس التنفيذي للخدمات المركزية المشتركة في الشركة ذاتها، كما تدرج في عدة مناصب في"شركة الزامل للمكيفات"  فعمل رئيساً أول، ونائباً لرئيس لمبيعات والتسويق وإدارة المشتريات والموارد، ومهندساً صناعياً.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن" في السعودية، وبكالوريوس في الهندسة الصناعية عام 1987 من "جامعة واشنطن" في الولايات المتحدة الأميركية.

مناصب عبدالله بن محمد الزامل عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب عبدالله بن محمد الزامل على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND