مارك بينيوف https://manhom.com/شخصيات//

مارك بينيوف

رجل أعمال أميركي.



الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال أميركي.

وهو مؤسس شركة "سيلز فورس" (Salesforce) الأميركية للبرمجيات والحوسبة السحابية، ورئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي.

ولد عام 1964 في مدينة سان فرانسيسكو الأميركية، وحصل على درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة "جنوب كاليفورنيا" (The University of Southern California) الأميركية عام 1986، وفي عام 2014، منحته الجامعة درجة دكتوراه فخرية في الآداب الإنسانية.

أسس وهو بعمر الـ 15 عاماً شركة "ليبرتي سوفت وير" (Liberty Software) لتصميم ألعاب الفيديو وأطلق عدة ألعاب مثل "وريث الملك آرثر" (King Arthur’s Heir)، و"الكابوس" (The Nightmare)، و"الهروب من جزيرة فولكان" (Escape from Vulcan’s Isle).

انضم عام 1986 إلى شركة "أوراكل كوربوريشن" (Oracle Corporation) الأميركية للبرمجيات وتقنية المعلومات، وعمل بالمبيعات والتسويق وتطوير البرمجيات، وشغل فيها منصب نائب الرئيس، وكان أصغر من شغل هذا المنصب في تاريخ الشركة، واستمر فيها حتى 1999.

عام 1999، أسس شركته "سيلز فورس"، وعمل منذ البداية على منافسة شركة "سيبل" (Siebel) الأميركية للبرمجيات التي كانت منتجاتها منتشرة في السوق حينها، فركز على تصميم برامج تلبي احتياجات العملاء أكثر من البرامج التقليدية المتوافرة.

طور برامج لإدارة علاقات الشركات مع العملاء، وأشرك عملاءه في عملية بناء التطبيقات التي يريدونها، وقاد الشركة وفق عدة مبادئ ككسب ثقة العملاء، والابتكار، وتحقيق المساواة بين جميع الموظفين، وخصص جزءاً من موارد "سيلز فورس" للأعمال الخيرية، ووصلت قيمتها السوقية حتى 2020 إلى 160 مليار دولار.

أطلق في 2016 بالتعاون مع زوجته "لين بينيوف" (Lynne Benioff) مبادرة "بينيوف أوشين" (Benioff Ocean) في جامعة "كاليفورنيا" لدراسة حياة المحيطات والبحار. وفي عام 2018، اشترى وزوجته "مجلة تايم" (Time magazine) الأميركية مقابل 190 مليون دولار.

يعمل بينيوف على تحقيق المساواة بين جميع من يعملون معه، ويقف ضد القوانين التي تلغي العدالة والمساواة الاجتماعية بين أفراد المجتمع، ويرى أنه يمكن بناء اقتصاد ناجح عبر توفير نظام تعليمي قوي ويناسب الجميع من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية، مع التركيز على تقديم المهارات والتعليم عبر الإنترنت لجميع الأفراد في المجتمع، ويعنى في أعماله الخيرية بتقديم الرعاية الصحية للأطفال، وتطوير التعليم العام، ومساعدة المشردين.

صنفته "مجلة فورتشن" (Fortune magazine) كواحد من بين أعظم 50 قائداً في العالم لعام 2016.

من الجوائز التي حصل عليها مارك بينيوف:

  • "جائزة أوسلو للأعمال من أجل السلام" (Oslo Business for Peace Award) عام 2020، من قبل مؤسسة "بزنس فور بيس" (Business for Peace) النرويجية للأعمال من أجل السلام.

من الكتب التي ألفها مارك بينيوف:

  • "وراء السحابة: القصة غير المروية لكيفية تحول سيلز فورس من فكرة إلى شركة بمليارات الدولارات أحدثت ثورة صناعية" (Behind the Cloud: The Untold Story of How Salesforce.com Went from Idea to Billion-Dollar Company-and Revolutionized an Industry) عام 2009 بالتعاون مع الصحفية والمؤلفة الأميركية "كارلي أدلر" (Carlye Adler)، ويروي الكتاب قصة نجاح "سيلز فورس"، ويكشف الاستراتيجيات التي استخدمت لتطوير الشركة وإلهام الموظفين وتحقيق الابتكار.
  • "طريق متوهج: قوة الأعمال كأعظم منصة للتغيير" (Trailblazer: The Power of Business as the Greatest Platform for Change) عام 2019، ويقدم عبره رؤى وإرشادات من تجربته في "سيلز فورس" تساعد رواد الأعمال بتحقيق الازدهار في شركاتهم، ومواجهة الصعوبات والاضطرابات التي تواجههم في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة.

من مقولات مارك بينيوف:

  • يجب أن تكون دائماً قادراً على التنبؤ بما هو قادم، وتتمتع بمرونة كبيرة لتتطور.
  • يبالغ الناس في تقدير ما يمكنك القيام به في مجال الأعمال التجارية خلال عام، ويقللون من شأن ما يمكنك القيام به خلال عقد من الزمن، الأمر ذاته ينطبق على الأعمال الخيرية.

حساب مارك بينيوف على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND