مثنى غرايبة https://manhom.com/شخصيات//

مثنى غرايبة    

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الثورة الصناعية الخامسة لخدمات الاستشارات" منذ أبريل (نيسان) 2021، المملكة الأردنية الهاشمية.


الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن

تاريخ الميلاد: 18 أكتوبر (تشرين الأول) 19801980-0أكتوبر (تشرين الأول)-18

العمر: 42 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لـ"شركة الثورة الصناعية الخامسة لخدمات الاستشارات" منذ أبريل (نيسان) 2021، المملكة الأردنية الهاشمية.

شغل منصب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن بين عامي 2018 و2019، وفي عام 2019 تم تطوير نطاق عمل الوزارة لتصبح "وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة" واستمر في المنصب حتى عام 2020، وكان أصغر وزير عامل في الحكومة في ذلك الوقت، وخلال خدمته، قام بتطوير وإطلاق خطة لخمس سنوات بميزانية 200 مليون دولار لتحفيز النمو في القطاع تتضمن التركيز على المهارات والبنية التحتية والمنصات والوصول إلى الأسواق.

وهو عضو مجلس إدارة "شركة الصندوق الأردني للريادة"، إضافةً إلى عضويته في "المجلس الوطني لريادة الأعمال".

كما أنه رئيس لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار في غرفة التجارة الأميركية في الأردن "AmCham"، ورئيس مجلس إدارة "أكاديمية كُن" في دبي، وهي منصة عربية تقدم دورات تعليمية عن بعد.

يشغل عضوية المجلس الاستشاري لمبادرة "أنا أتعلّم" في الأردن، وهي مبادرة غیر ربحية، هدفها إنشاء مساحات آمنة لتشجع الشباب والأطفال على الابتكار، من خلال تعليم الأطفال، وتعمل في عدد من محافظات المملكة.

قدم استشارات للعديد من الشركات في الأردن، العراق، الإمارات العربية المتحدة وغيرها من بنوك وشركات إنترنت.

قبل انضمامه إلى "مجلس الوزراء"، قاد غرايبة مبيعات "شركة إريكسون" في الأردن، و"الشركة السويدية للاتصالات والتكنولوجيا"، وعمل معها في عدة بلدان في المنطقة مثل عُمان، سورية، العراق، لبنان، مصر، قطر، قبرص، وأفغانستان.

شغل عضوية عدة مجالس إدارة مثل "مركز العدل للمساعدة القانونية"، وهي جمعية تسعى لتمكين المجتمع قانونياً، من خلال تقديم خدمات التوعية والاستشارة لكل أفراد المجتمع والتمثيل القانوني للمستحقين غير القادرين مادياً على توكيل محامين.

كان عضواً في مجلس إدارة "منصة تقدم"، وهي مبادرة من أجل الأردن المفتوح والديمقراطي والأخضر والمستدام.

يحمل غرايبة درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من "جامعة اليرموك" في الأردن، وقد التحق ببرنامج للتعليم التنفيذي للتنمية الاقتصادية في "جامعة هارفارد"، بالإضافة إلى التحاقه بدورة القيادة في "معهد أسبن"، ودورات في قيادة الأعمال مع "إريكسون" في عدة بلدان في العالم، كما شارك في برنامج للقيادات الشبابية مع "الاتحاد الأوروبي" في بروكسل وستراسبورغ.

مناصب مثنى غرايبة عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب مثنى غرايبة على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND