أحمد جاسم الزعابي https://manhom.com/شخصيات//

أحمد جاسم الزعابي

رئيس الشؤون المالية للمجموعة في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" منذ ديسمبر (كانون الأول) عام 2019، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس الشؤون المالية للمجموعة في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" منذ ديسمبر (كانون الأول) عام 2019، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "سوق أبوظبي العالمي" اعتباراً من 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، وعضو مجلس إدارة كل من: "شركة أدنوك للحفر"، و"شركة تعزيز" منذ 10 نوفمبر (تشرين الثاني) 2020، و"شركة أدنوك للتوزيع" منذ فبراير (شباط) 2019، و"صندوق معاشات ومكافآت التقاعد في أبوظبي" منذ 2018، و"صندوق خليفة لتطوير المشاريع"، و"بورصة أبوظبي إنتركونتيننتال للعقود الآجلة".

كان عضواً في مجلس إدارة "بنك الاتحاد الوطني"، ومديراً لدائرة المالية والاستثمار في شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" بين شهري فبراير (شباط) وديسمبر (كانون الأول) 2019.

تولى العديد من المناصب في عدد من الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة، وتخصص في مجالات الاستثمارات والاستراتيجية ومراقبة الأداء وحوكمة الشركات، حيث شغل منصب مدير مكتب الاستثمارات الحكومية في "دائرة المالية أبوظبي" بين 2018 و2019، ومدير مكتب الشركات المملوكة للدولة في "الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في أبوظبي" بين 2011 و2018،  كما عمل في كل من "بلدية أبوظبي"، و"صندوق خليفة لتطوير المشاريع".

حاصل على ماجستير في العلوم المالية من "جامعة أبردين" في المملكة المتحدة.

مناصب أحمد جاسم الزعابي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND