أمين عوض https://manhom.com/شخصيات//

أمين عوض

مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" منذ يوليو (تموز) 2013، الاتحاد السويسري.


الجنسية: سوداني

بلد الإقامة: السودان، سويسرا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" منذ يوليو (تموز) 2013، الاتحاد السويسري.

وهو المنسق الإقليمي لشؤون اللاجئين في العراق لدى المفوضية منذ أغسطس (آب) عام 2014، والمنسق الإقليمي لشؤون اللاجئين في سورية منذ عام 2013.

عمل في هيئات الأمم المتحدة لأكثر من 25 عاماً، في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا والاتحاد السوفيتي السابق ويوغوسلافيا السابقة ومقر المفوضية في جنيف.

وشغل منصب مدير قسم الطوارئ والأمن والدعم في "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين" في جنيف، وممثل المفوضية في دولة سيرلانكا بين 2005 و2009، كما كان منسق العمليات دون الإقليمية في العراق لدى مكتب آسيا الوسطى وجنوب شرق آسيا وشمال أفريقيا والشرق الأوسط التابع للمفوضية بين 2003 و2009، ومنسقاً لـ"الأمم المتحدة" للشؤون الإنسانية خلال الأزمة المقدونية عام 2001، وممثلاً للمفوضية في مقدونيا بين 1999 و2003، إضافة ألى مهامه في اليمن وطاجيكستان وشمال العراق والحدود الأردنية العراقية، والحدود الكينية الصومالية وشبه جزيرة القرم وأوكرانيا.

أنهى دراساته العليا في اختصاص إدارة التنمية الدولية، وحاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية.

مناصب أمين عوض عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب أمين عوض على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND