اسماعيل عبدالغفار https://manhom.com/شخصيات//

اسماعيل عبدالغفار

رئيس "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" منذ عام 2011، جمهورية مصر العربية.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس "الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" منذ عام 2011، جمهورية مصر العربية.

ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة "شركة الحلول المتكاملة" منذ عام 2012، وعضو مجلس إدارة "الشركة القابضة للملاحة والطرق" منذ مايو (أيار) عام 2014.

وهو عضو مجلس إدارة "مجلس وزراء النقل العرب" منذ أكتوبر (تشرين الأول) عام 2011 ،وعضو مجلس إدارة "وزراء الاقتصاد العرب" التابع لـ"جامعة الدول العربية" منذ فبراير (شباط) عام 2012 ، ورئيس اللجنة الفنية لتطوير التعليم البحري منذ 2013 ،وقائد فريق اللجنة المسؤولة عن تنفيذ اقتراح المشروع الإقليمي لتطوير قناة السويس منذ أبريل (نيسان) 2014، ورئيس "المنتدى الدولي للنقل البحري".

يشغل أيضا منصب رئيس الوفد الرسمي لجامعة الدول العربية في مجلس "المنظمة البحرية الدولية" في الأمم المتحدة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) عام 2011، وهو رئيس اللجنة الفنية لتطوير التعليم البحري في المنظمة، وعضو مجلس إدارة الجامعة البحرية العالمية "WMU" مالمو التابعة للمنظمة البحرية الدولية "IMO" في السويد منذ 2014.

رئيس المجلس المشترك للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري "AASTMT" و"جامعة الإسكندرية" منذ 2014، والرئيس التنفيذي لمركز البحوث والاستشارات في قطاع النقل البحري منذ 2011، والرئيس التنفيذي لـ"معهد تدريب الموانئ" منذ 2011.

يتولى رئاسة مجلس إدارة "أكاديمية الموانئ للدراسات البحرية والتقنية" قي السعودية، ومجلس إدارة المركز الإقليمي للدراسات والتدريب في "ميناء بورتسودان".

شغل منصب مدير وعميد الكلية الفنية العسكرية المصرية "MTC" بين 2009 و2011، ويشغل عضوية العديد من الجمعيات المهنية منها : الجمعية الدولية للجامعة البحرية "IAMU" ، والرابطة الدولية للجامعات "IAU"، ورابطة الجامعات العربية "AARU".

لديه العديد من الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات المتخصصة والمؤتمرات الدولية، وأشرف وناقش العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه والرسائل العلمية في عدة جامعات، منها :(جامعة عين شمس، جامعة القاهرة، الجامعة الأمريكية في القاهرة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري).

حاصل على دكتوراه في الهندسة الكهربائية عام 1989 من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة الأمريكية ، وماجستير في الهندسة الكهربائية عام 1982 من "جامعة القاهرة"، وبكالوريوس هندسة كهربائية عام 1978 من الكلية التقنية العسكرية "MTC" في مصر.

مناصب اسماعيل عبدالغفار عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND