بات بولين https://manhom.com/شخصيات//

بات بولين

مستثمر رياضي ورجل أعمال أميركي راحل.


الجنسية: أميركي، كندي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 18 فبراير (شباط) 19441944-0فبراير (شباط)-18

العمر: 75 سنة

عام الوفاة: 2019


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مستثمر رياضي ورجل أعمال أميركي راحل.

كان المالك الشريك لنادي "دنفر برونكوز" (the Denver Broncos) في "الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية" (the National Football League. NFL) ورئيسه التنفيذي السابق.

ولد في 18 فبراير/شباط 1944 وتوفي في 13 يونيو/حزيران 2019. لعب في شبابه كرة القدم الأميركية مع فريق "أوكلاهوما سونيرز" (the Oklahoma Sooners) الأميركي للمبتدئين، ثم لعب مع فريق "إدمونتون هسكيس" (the Edmonton Huskies) الكندي للناشئين، وكان لاعباً مع الفريق المشارك ببطولة دوري كرة القدم الكندية للناشئين في الفترة بين 1962 و1963.

نال بكالوريوس في إدارة الأعمال عام  1965 من جامعة "دنفر" (University of Denver) الأميركية، وماجستير في القانون عام 1968 من جامعة "أوكلاهوما" (the University of Oklahoma) الأميركية.

اتجه للعمل في المحاماة في مدينة "إدمونتون" (Edmonton) الكندية، وكان يعمل أيضاً كمطور عقاري وصاحب استثمارات في مجال التعدين، وأسس شركته الخاصة "باتوني بولين للمشاريع" (Batoni-Bowlen Enterprises) في "إدمونتون" التي تعمل في مجال العقارات والبناء.

كان عضواً في "أخوية بي كابا ألفا الدولية" (the Pi Kappa Alpha International Fraternity) في مدينة "ممفيس" (Memphis) الأميركية، وعضواً في "جمعية القانون في ألبرتا" (the Law Society of Alberta)، و"نقابة المحامين الكندية" (the Canadian Bar Association).

شارك اللاعب الأميركي "جون إلواي" (John Elway) في ملكية "فريق كولورادو كراش في دوري أرينا لكرة القدم" (the Arena Football League’s Colorado Crush) في أميركا، وكان عضواً في مجلس أمناء جامعة "دنفر" (the University of Denver) الأميركية، حيث ساهم في تمويل "مركز تدريب بات بولين" الرياضي الموجود في حرم الجامعة.

اشترى أسهماً في نادي "دنفر برونكوز" لكرة القدم الأميركية عام 1984 وتسلم الرئاسة التنفيذية له، وحقق الفريق في عهده عدة انتصارات منها فوزه بالمباراة النهائية في دوري "سوبر بول" (Super Bowl) لموسم 2015، وكان المالك الوحيد في تاريخ الدوري الذي ظهرت فِرقه بالمباراة النهائية مع أربعة مدربين مختلفين. 

حصل الفريق تحت قيادته عام 2014 على لقب "فريق أميركا"، ولعب نحو 350 لعبة متلفزة على المستوى الوطني أثناء ملكيته.

وُضع تمثال لبولين في قاعة مشاهير "برو فوتبول" (Pro Football) بمدينة "كانتون" (Canton) الأميركية، وحصل على لقب بطل "سوبر بول" ثلاث مرات بصفته مالك في "دنفر برونكوز".

من أقواله:

  • إن كنت تدير فريقك جيداً، فإن الجماهير تقدر ذلك. لديهم حصة فيه أيضاً.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND