براين روس https://manhom.com/شخصيات//

براين روس

صحفي استقصائي أميركي.


الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 23 أكتوبر (تشرين الأول) 19481948-0أكتوبر (تشرين الأول)-23

العمر: 74 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

صحفي استقصائي أميركي.

وهو رئيس المراسلين الاستقصائيين في شبكة "لاو آند كرايم نيتورك" (Law and Crime Network) التلفزيونية الأميركية التي تغطي أخبار الجرائم والمحاكمات، وتقدم تحليلات قانونية.

ولد روس عام 1948 في مدينة "شيكاغو" (Chicago) الأميركية، وتخرج من "كلية الصحافة" ( journalism school ) بجامعة "أيوا" (University of Iowa) الأميركية عام 1971.

عمل كمراسل لقناة "إن بي سي نيوز" (NBC News) الأميركية عام 1974 واستمر حتى 1994، ثم بذات العام انتقل للعمل مع قناة "أيه بي سي نيوز" (ABC News) الأميركية، بصفة رئيس المراسلين الاستقصائيين، وكان مراسلاً لعدد من البرامج ضمن القناة، منها "وورلد نيوز" (World News) الإخباري، و"جود مورنينج أميركا" (Good Morning America) الصباحي.

أجرى روس خلال مسيرته مع "أيه بي سي نيوز" تحقيقات كشفت الفساد في منشآت عدة، وقدم سلسلة تحقيقات تحت عنوان "سلوك غير لائق" (Conduct Unbecoming)، منها تحقيقه عام 2006 الذي كشف فيه مراسلات غير لائقة للنائب الأميركي "مارك فولي" (Mark Foley)، مع مساعديه الذكور في "الكونجرس الأميركي" (United States Congress)، وأدى التحقيق إلى استقالة فولي.

بدأ منذ 2016 العمل في شبكة "لاو آند كرايم نيتورك"، بصفة كبير المراسلين الاستقصائيين، وفي 2018 ترك عمله مع "إيه بي سي نيوز".

من الجوائز التي نالها:

  • "جائزة إيمي بزنس" (Business Emmy Award) عام 2007، لعمله على فضح تعارض المصالح بين بعض قضاة "المحكمة العليا للولايات المتحدة الأميركية" (Supreme Court of the United States) في إصدار الأحكام القضائية، بولاية "فرجينيا" (Virginia) الأميركية. 
  •  "جائزة دوبونت كولومبيا" (DuPont-Columbia Award) عام 2010 عن تحقيق "سر المدرب" (The Coach’s Secret)، الذي كشف فيه عن فضيحة اعتداء جنسي على سابحات مراهقات، من قبل مدربي سباحة ذكور في أميركا.

من أبرز تحقيقاته:

  • " الجدة السرية تكتشف احتيال ميديكير على الشريط" (Undercover Grandma Catches Medicare Fraud on Tape) عام 2012، والذي كشف النقاب عن عملية احتيال في برنامج "ميدكير" (Medicare) للرعاية الصحية والتأمين الصحي في ولاية "تكساس" (Texas) الأميركية.
  • "سجلات مادوف" (The Madoff Chronicles) عام 2009، ويكشف عملية الاختلاس التي قام بها رئيس بورصة "ناسداك" (Nasdaq) السابق "بيرني مادوف" (Bernie Madoff)، ويلقي روس وفريقه الاستقصائي الضوء على مخطط مادوف، كيف بدأ، وكيف نجح، ومن ساعده، ومن حماه.

من أقواله:

  • هناك العديد من المسائل التي يجب متابعتها: عدم كفاءة الحكومة، وعمليات الاحتيال المعقدة، وكيفية تعامل شركات التأمين مع الضحايا، كل واحدة من هذه القصص ستكون  ملفاً كبيراً.

حساب براين روس على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND