بيل ويلدون https://manhom.com/شخصيات//

بيل ويلدون

إداري أميركي.


الجنسية: أميركي

بلد الإقامة: الولايات المتحدة الأميركية

تاريخ الميلاد: 26 نوفمبر (تشرين الثاني) 19481948-0نوفمبر (تشرين الثاني)-26

العمر: 74 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

إداري أميركي.

وهو الرئيس التنفيذي السابق لشركة "جونسون آند جونسون" (Johnson & Johnson) الأميركية للرعاية الصحية والأدوية والمعدات الطبية، ومدير شركة "فاير فاكس فاينانشيال هولدينجز" (Fairfax Financial Holdings) الكندية للخدمات المالية والتأمين منذ 2020.

ولد عام 1948 في بلدة "بروكلين" (Brooklyn) الأميركية، وحصل على بكالوريوس في علم الأحياء من جامعة "كوينيبياك" (Quinnipiac University) الأميركية عام 1971.

انضم إلى شركة "جونسون آند جونسون" عام 1971 كمندوب للمبيعات في قسم الأدوية "ماكنيل" (McNeil)، واستمر حتى 1982، وشغل بعدها منصب مدير مركز "التنمية الإقليمية" (Regional Development Center) للشركة في جنوب شرق آسيا بين عامي 1982 و1984.

تولى بين 1986 و1989 منصب نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في شركة "أورثو فارماسيوتيكال" (Ortho Pharmaceutical) الأميركية للأدوية والتابعة لـ"جونسون آند جونسون". ومن عام 1989 حتى 1992 عمل نائباً لرئيس المبيعات في شركة "جانسن فارماسيوتيكال" (Janssen Pharmaceutica) للأدوية، والمملوكة لـ"جونسون آند جونسون" ويقع مقرها في بلجيكا.

ترأس شركة "إيثيكون إندو سيرجري" (Ethicon Endo-Surgery) الأميركية لصناعة الأدوات الجراحية الطبية التابعة لـ"جونسون آند جونسون" بين 1992 و1995، وتحت قيادته نمت الشركة وتوسع نشاطها، حيث عمل على تطوير منتجات الشركة، وتسريع الإنتاج، ووظف نحو 200 مندوب مبيعات لتسويق منتجات الشركة.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة "جونسون آند جونسون" بين 1995 و1998، وتولى في الشركة منصب عضو اللجنة التنفيذية ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأدوية العالمية  من 2001 إلى 2002.

قاد خلال عام 2001 عملية استحواذ شركة "جونسون آند جونسون" على شركة "ألزا كوربوريشن" (Alza Corporation) الأميركية لتوصيل الأدوية. وفي 2002 تسلّم منصب الرئيس التنفيذي لشركة "جونسون آند جونسون"، واستمر حتى استقالته في 2012، وبالعام الأول من توليه المنصب، ازداد إجمالي الإيرادات في الشركة من 32.3 مليار دولار إلى 36.3 مليار دولار، وصافي الأرباح من 5.7 مليار دولار إلى 6.6 مليار دولار. وقبل استقالته بعام، بلغت إيرادات الشركة 44.7 مليار دولار وصافي الأرباح 9.7 مليار دولار.

عام 2013 أصبح عضواً في مجلس إدارة شركتي "إيكسون موبيل كوربوريشن" (Exxon Mobil Corporation) الأميركية للنفط والغاز، و"هيلث كير فاسيلتيس آند سيرفيسيس" (Healthcare Facilities & Services) الأميركية لخدمات الرعاية الصحية. وتولى منصب المدير في شركة "فاير فاكس فاينانشيال هولدينجز" منذ 2020.

يركز أسلوب ويلدون الإداري على تحقيق التنوع في فريق عمل الشركة كاستراتيجية للمنافسة في السوق العالمية، إلى جانب تعدد وتنوع المنتجات والخدمات المقدمة للعملاء، والسعي بشكل دائم لاستقطاب المواهب  للعمل.

من الجوائز التي حصل عليها بيل ويلدون:

  • "جائزة هوراشيو ألجير" (Horatio Alger Award) للنجاح المهني من قبل جمعية "هوراشيو ألجير" (Horatio Alger Association) الأميركية عام 2019.

من المقالات المنشورة لبيل ويلدون:

  • "أصلح أزمة الرعاية الصحية: موظف واحد في كل مرة" (Fix the Health Care Crisis, One Employee at a Time) ونشر عام 2011 في هارفارد بزنس ريفيو، ويتحدث فيه عن كيفية إيجاد طرق لتوسيع نطاق من تشملهم الرعاية الصحية، وخفض تكاليف الرعاية وتحسينها.

من أهم مقولات بيل ويلدون:

  • ينبغي على الشركات التي تريد المنافسة في السوق العالمية، التركيز بشكلٍ أساسي على تحقيق التنوع في ما تقدم من منتجات وخدمات، بالإضافة للتنوع في القوة العاملة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND