حسن الحايس https://manhom.com/شخصيات//

حسن الحايس

محامٍ ومستشار قانوني مصري.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، مصر


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محامٍ ومستشار قانوني مصري.

وهو مستشار قانوني في "مكتب الرواد للمحاماة والاستشارات القانونية" في دبي منذ يوليو (تموز) 2006، وقائد فريق المستشارين القانونيين في المكتب ذاته، ومرخّص كممارس قانوني أمام "محاكم مركز دبي المالي العالمي"، كما أنه كاتب عمود استشارات قانونية في "جريدة ذا ناشيونال" في أبوظبي.

يشغل عضوية كل من "النقابة الدولية للمحامين"، و"نقابة المحامين الجنائيين الأوروبيين"، و"نقابة المحامين الأميركية"، و"رابطة المحامين العاملين بنطاق المحيط الهادئ"، و"الاتحاد الدولي للمحامين بباريس"، و"الأكاديمية الدولية لمحامي الأسرة بلندن".

كان متحدثاً في مجال القضايا القانونية المتنوعة كالمتعلقة بالعقارات وقانون الأسرة وإدارة الأعمال، وذلك في عدة مؤتمرات دولية في فرنسا وألمانيا والتشيك وإيطاليا ولندن وهونغ كونغ.

نال العديد من الجوائز منها: "جائزة أفضل مستشار قانوني" من قبل "مجلة كوربريت لايف واير" عام 2014، و"جائزة المستشار القانوني" من قبل "مجلة إيه سي كيو فايف" عام 2015، و"جائزة أفضل مستشار قانوني" كأبرز القانونيين في القانون المدني من قبل "موقع ليجال فاينست" عام 2016، و"جائزة رائد الفكر بمجال الوكيل الخاص" في نطاق آسيا والمحيط الهادئ من قبل "موقع لكسولوجي" عام 2018.

حاصل من "جامعة المنوفية" في مصر على دكتوراه في القانون تخصص القانون المدني عام 2019، وماجستير في القانون عام 2015، وليسانس في الحقوق عام 2005، ودبلوم عالي في القانون الخاص والشريعة وفلسفة القوانين وقانون التقاضي والقانون التجاري والمدني.

قناة حسن الحايس على يوتيوب عرض الكل

قناة حسن الحايس على يوتيوب عرض الكل

حساب حسن الحايس على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND