حسين حسن ميرزا الصايغ https://manhom.com/شخصيات//

حسين حسن ميرزا الصايغ

مدير "مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 194901-01-1949

العمر: 72 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير "مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة "شركة جوتن الإمارات العربية المتحدة المحدودة"، و"شركة جوتن باودر كوتنج"، وعضو مجلس أمناء "الجامعة البريطانية في دبي"، و"الجامعة الأميركية في الإمارات"، ونائب رئيس مجلس إدارة "مركز تجهيز حقول النفط المحدود" و"ومجمع النصر ليجرلاند".

كما أنه عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التدقيق في شركة بترول الإمارات الوطنية "اينوك"، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة دراجون أويل" منذ 19 يناير (كانون الثاني) 2017، و"بنك الفجيرة الوطني"، و"بنك الإمارات دبي الوطني"، وشركة "موارد للتمويل"، وعضو "شركة مارش إميريتس لوساطة التأمين"، و"شركة موارد المالية".

بالإضافة إلى أنه مدير في شركة دراجون أويل القابضة "Dragon Oil (Holdings) Limited"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأ مسيرته المهنية في "وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة"، وعمل في السلك الدبلوماسي، كما التحق بالعديد من المؤسسات المالية، حيث كان مستشاراً للشؤون الدولية في "بنك الشرق الأوسط".

عمل في مجالس إدارات العديد من المصارف، مثل "بنك دبي الإسلامي"، و"الإمارات للخدمات المالية"، و"ديار العقارية"، و"الخليج للطاقة البحرية"، وغيرها من المؤسسات والشركات الرائدة داخل وخارج الدولة، وكان رئيساُ لشؤون الاستثمار في مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم".

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1971 من "الجامعة الأردنية"، وماجستير في العلاقات الدولية عام 1982 من "جامعة جنوبي كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية.

مناصب حسين حسن ميرزا الصايغ عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND