حنان بنت حسن بلخي https://manhom.com/شخصيات//

حنان بنت حسن بلخي

مساعدة المدير العام لشؤون مقاومة المضادات الحيوية في "منظمة الصحة العالمية" منذ مارس (آذار) 2019، سويسرا.


الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية، سويسرا


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مساعدة المدير العام لشؤون مقاومة المضادات الحيوية في "منظمة الصحة العالمية" منذ مارس (آذار) 2019، سويسرا.

وهي طبيبة متخصصة في طب الأمراض المعدية للأطفال، وتشغل عضوية "اﻟﺠﻤﻌﻴﺔ اﻟﺴﻌﻮدﻳﺔ ﻟﻸﻣﺮاض اﻟﻤﻌﺪﻳﺔ ﻟﺪى اﻷﻃﻔﺎل"، و"جمعية علم الأوبئة الصحية الأميركية"، و"جمعية المتخصصين في مكافحة العدوى وعلم الأوبئة"، وعضوية اللجنة العلمية الأوروبية للمايكرو بايولوجي والأمراض المعدية "ECCMID"، واللجنة العلمية لـ"المؤتمر الدولي لمكافحة العدوى"، وعضوية عدة لجان تابعة لـ"منظمة الصحة العالمية".

شغلت منصب رئيسة قسم الأمراض المعدية في "مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية" بين 2012 و2019 الذي شاركت في تأسيسه، ورئيسة قسم ترويج الأبحاث والتعليم في المركز ذاته بين 2007 و2010، والمديرة التنفيذية لإدارة مكافحة العدوى في "الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني"، ومديرة "المركز الخليجي لمكافحة العدوى".

كما عملت مستشارة تحرير ورئيسة تحرير ومحررة مشاركة لدى "مجلة العدوى والصحة العامة" التابعة لـ"جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية" بين عامي 2008 و2019، وأستاذة مشاركة للأمراض المعدية للأطفال بكلية الطب في الجامعة ذاتها.

نالت العديد من الجوائز، منها: "جائزة الباحث" عام 2009، و"جائزة الباحث المتقدم" عام 2013 من قِبل "مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية"، و"جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية"، كما نشرت أكثر من 90 بحثاً في مجلات علمية محكّمة، وقدّمت أكثر من 100 ملخص بحثي في مؤتمرات محلية ودولية.

حازت على البورد الأميركي في طب الأطفال عام 1996 من "مستشفى ماساتشوستس العام"، والزمالة الأميركية في الأمراض المعدية للأطفال عام 1999 من "مستشفى كليفلاند كلينك" بمدينة كليفلاند، والبورد الأميركي في طب الأمراض المعدية للأطفال عام 1999 من "جامعة كيس ويسترن ريزيرف" في الولايات المتحدة الأميركية.

حاصلة على ماجستير في التعليم الطبي عام 2009 من "جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية"، وبكالوريوس في الطب عام 1991 من "جامعة الملك عبدالعزيز".

حساب حنان بنت حسن بلخي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND