خالد عبدالله القبيسي https://manhom.com/شخصيات//

خالد عبدالله القبيسي

الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو لجنة الاستثمار في شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والطاقة النظيفة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعضو لجنة الاستثمار في شركة مبادلة للاستثمار "مبادلة"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس مجلس إدارة كل من "شركة دار التمويل" اعتباراً من 6 أبريل (نيسان) 2021، والشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد"، وشركة إنجازات لنظم البيانات "إنجازات"، وشركة الإمارات للصناعات العسكرية "إديك"، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات".

كما أنه عضو مجلس إدارة العديد من الشركات وتشمل: "سوق أبوظبي العالمي" منذ 19 أكتوبر (تشرين الأول) 2021، وشركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر"، وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو" منذ 2018، و"شركة دار التأمين" منذ 2018، و"شركة الإمارات العالمية للألمنيوم" منذ 2014، و"شركة غلوبل فاوندريز"، و"شركة مبادلة للبترول"، و"حلبة مرسى ياس"، و"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية"، و"مسنشفى كليفلاند كلينك أبوظبي"، و"شركة نواة للطاقة".

شغل منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركة الياه للاتصالات الفضائية "ياه سات"، والشركة الوطنية للضمان الصحي "ضمان"، و"شركة براكة الأولى"، ونائب رئيس مجلس إدارة كل من "شركة غلوبل فاوندريز"، و"شركة دار التمويل"، ورئيس تنفيذي للاستثمارات في "شركة إنترناشيونال كابيتال"، ورئيس قسم تمويل الشركات وتطوير الأعمال في "بنك أبوظبي الوطني"، والرئيس التنفيذي للموارد البشرية والإدارة في "شركة المبادلة للتنمية".

حاصل على ماجستير في إدارة المشاريع عام 2000 من "جامعة جورج واشنطن" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في التمويل وإدارة العمليات من "جامعة بوسطن" في الدولة ذاتها.

مناصب خالد عبدالله القبيسي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND