خالد محمد الكمدة https://manhom.com/شخصيات//

خالد محمد الكمدة

عضو مجلس إدارة "شركة دبي للإستثمار" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

عضو مجلس إدارة "شركة دبي للإستثمار" منذ 2016، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو مجلس إدارة "شركة ماركة القابضة" منذ 2017.

وهو مدير في كل من شركة عالم الاستثمار (بي جي إس سي) "(Istithmar World (P J S C"، وشركة آفريكا كرست إديوكيشن القابضة "Africa Crest Education Holdings Limited"، في مركز دبي المالي العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

شغل منصب رئيس مجلس ممثلي طيران الإمارات في "الاتحاد العربي للنقل  الجوي"، ومدير عام "هيئة تنمية المجتمع الإماراتية" بين 2009 و2016، وعضو منتدب للمجموعة وعضو مجلس إدارة ورئيس تنفيذي في "بنك دبي الإسلامي" بين 2007 و2009، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة استثمار العالمية" بين 2006 و2007.

انضم إلى "شركة طيران الإمارات" عام 1985 وتدرج في المناصب فيها، حيث عمل نائباً لرئيس شؤون التطوير التجاري بين 1995 و2006، ومديراً تنفيذياً للأنشطة التجارية في منطقة الخليج والشرق الأوسط بين 1992 و1995، ومسؤولاً عن إدارة أنشطة المبيعات والتسويق، ومديراً للتسويق ونظم المعلومات، ومساعداً لمدير تكنولوجيا المعلومات.

ترأس مجلس إدارة كل من "بنك دبي الإسلامي باكستان"، و"شركة مجمع تطوير دبي للاستثمار"، و"بنك الخرطوم"، و"البرج للتطوير العقاري"، و"شركة تمويل"، و"شركة دبي إكسبرس لأعمال الشحن" و"شركة طيران الإمارات للفنادق والمنتجعات".

كان نائباً لرئيس مجلس إدارة "بنك الأردن دبي الإسلامي"، وعضواً في مجلس إدارة "مؤسسة صندوق الزواج"، و"شركة دبي للاستثمار بارك"، و"شركة أريج للتأمين وإعادة التأمين" في البحرين

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1994 من "كلية كرانفيلد للإدارة" في المملكة المتحدة، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية عام 1985 من "معهد فلوريدا للتكنولوجيا" بالولايات المتحدة الأميركية.

مناصب خالد محمد الكمدة عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND