ذكرى لعيبي https://manhom.com/شخصيات//

ذكرى لعيبي

أديبة وشاعرة عراقية.



الجنسية: عراقية

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، العراق


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أديبة وشاعرة عراقية.

وهي مديرة تحرير "مجلة الشرطي الصغير" الصادرة عن "القيادة العامة لشرطة الشارقة"، ونائبة رئيس مجلس إدارة "مؤسسة وشبكة صدانا الثقافية"، وتشغل عضوية كل من: "اتحاد كتاب وأدباء العراق"، و"اتحاد كتاب وأدباء الإمارات"، و"دارة الشعر المغربي"، و"مؤسسة المثقف العربي" في استراليا، و"نادي دبي للصحافة"، ولجنة دعم كتاب الطفل في "القيادة العامة لشرطة الشارقة"، كما أنها عضوةً فخرية في "مؤسسة ناجي نعمان الثقافية".

عملت محررةً صحفيةً في كل من مجلتي "أمواج" و"الدائرة" في الأمارات بين 2003 و2004، ومعدة باب كان ياماكان في "مجلة خالد للأطفال" الصادرة عن "قيادة شرطة دبي" عام 2002، وسكرتيرة التحرير في "مجلة الفتى للأطفال" الصادرة عن "دائرة الثقافة في عجمان" عام 2001، كما عملت في مجال التربية والتعليم في مدارس العراق بين 1988 و1999.

شغلت عضوية لجنة الطفولة والشباب في "مؤسسة حميد بن راشد النعيمي"، كذلك شاركت وأُقيم لها العديد من الأمسيات الشعرية والثقافية في الإمارات والعراق والسويد.

لها العديد من المؤلفات منها: المجموعات القصصية "الضيف"، و"حُب أخرس"، "ثامن بنات نعش"، "رسائل حنين"، "حكاية الطاووس والثعلب"، "للبحر حكايات"، "للخبز طعم آخر"، والمؤلفات الشعرية "يمامة تتهجى النهار"، و"امرأة من كرز وعسل"، "بوح في خاصرة الغياب"، ورواية "خُطى في الضباب"، إضافةً إلى العديد من المشاركات الأدبية في التأليف الأدبي والشعري.

نالت "ميدالية الأداء الممتاز" و"نوط الخدمة المتميزة" من الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة، وشهادة التميّز من "وزارة الداخلية الإماراتية"، و"وسام العطاء الذهبي" من الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي، و"درع منظمة أديبات العراق"، و"درع المثقف" للثقافة والأدب والفن من "مؤسسة المثقف العربي"، و"جائزة الإبداع الأدبي لناجي نعمان" عام 2014، و"وسام الكميت للإبداع" 2019.

مناصب ذكرى لعيبي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

صور الشخصيّة عرض الكل

person photo
person photo
person photo
person photo
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND