سعد بن عثمان القصبي https://manhom.com/شخصيات//

سعد بن عثمان القصبي

محافظ "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" منذ 2012، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

محافظ "الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة" منذ 2012، المملكة العربية السعودية.

وهو نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة ذاتها، ورئيس مجلس إدارة معهد المواصفات والمقاييس للدول الإسلامية "سميك"، ورئيس المجلس الاستشاري في "مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون"، والأمين العام لـ"جائزة الملك عبدالعزيز للجودة"، ورئيس "اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي"، واللجنة السعودية للاعتماد "سالك"، وعضو مجلس أمناء "جامعة دار العلوم" منذ 2013، وعضو مجلس إدارة "هيئة الرقابة النووية والإشعاعية" منذ 4 يناير (كانون الثاني) 2022، و"الهيئة العامة للغذاء والدواء"، و"مشروع بوابة باب المحورية"، وعضو المجلس الفني لـ"هيئة التقييس الخليجية".

شغل منصب المدير العام لـ"شركة الفنية لتوطين التقنية"، وعضو مجلس الإدارة ومستشار في الشركة ذاتها، ومدير عام تقنية المعلومات ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلّف في "الهيئة العامة للغذاء والدواء"، والمدير العام المساعد للحاسب الآلي ونظم المعلومات في "جامعة الملك سعود"، ورئيس قسم علوم الحاسب والمعلومات في "كلية الأمير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الطبية الطارئة"، ورئيس الفريق الاستشاري في "مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة".

كما كان عضواً في مجلس الإدارة كل من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، و"جمعية الحاسبات السعودية" بين 2001 و2005، وعضواً في هيئة التدريس في "جامعة الملك سعود"، ومعيداً في الجامعة ذاتها.

ساهم في تقديم الخدمات الاستشارية للعديد من القطاعات الحكومية والخاصة، ونشر مجموعة من الأبحاث والدراسات في مجلات علمية متخصصة بشبكات الحاسب الآلي ونظم المعلومات.

حاصل على دكتوراه في هندسة الحاسب الآلي عام 1995 من "جامعة سيراكيوز" في الولايات المتحدة الأميركية، وماجستير في نفس الاختصاص عام 1990 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي عام 1987 من "جامعة الملك سعود".

مناصب سعد بن عثمان القصبي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND