سعيد النظري https://manhom.com/شخصيات//

سعيد النظري

المدير العام لـ"المؤسسة الاتحادية للشباب" منذ 2018، الإمارات العربية المتحدة.


الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير العام لـ"المؤسسة الاتحادية للشباب" منذ 2018، الإمارات العربية المتحدة.

وهو المدير التنفيذي لمكتب الشباب في "مكتب رئاسة مجلس الوزراء" منذ فبراير (شباط) عام 2016، والرئيس التنفيذي لـ"مركز الشباب العربي" منذ تأسيسه عام 2017.

لديه خبرة في تطوير الاستراتيجيات والسياسات، حيث أشرف على تطوير الأجندة الوطنية للشباب، وتطوير النموذج الإماراتي للعمل مع الشباب، ومنظومة مجالس الشباب في الدولة، واستراتيجية الشباب العربي، وعدد من السياسات المعتمدة من "مجلس الوزراء" ومنها سياسة تفعيل دور الشباب، وسياسة توعية الشباب حول أساسيات بناء المسكن، وسياسة إشراك الشباب في المهمات الرسمية.

أشرف على قيادة المرحلة التأسيسية لعدد من المؤسسات الوطنية منها: مكتب الشباب في "مكتب رئاسة مجلس الوزراء"، و"مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي"، و"المؤسسة الاتحادية للشباب"، و"مركز الشباب العربي"، و"المدرسة المهنية لشباب الإمارات" حيث قاد تطوير استراتيجياتها، ونماذج عملها، وإدارة فرق عملها، ومتابعة تنفيذ خططها.

شغل سابقاً مناصب عدة في القطاعين الحكومي والخاص، حيث كان مديراً للمشاريع في "المكتب التنفيذي للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم"، ولعب دوراً ضمن الفريق الرئيسي الذي عمل على عدد من المشاريع الاستراتيجية في دبي مثل "قمة رواد التواصل الاجتماعي العرب"، و"المنتدى الاستراتيجي العربي"، و"مركز محمد بن راشد لاستشارات الوقف والهبة"، و"منطقة 2071" التي تعد إحدى المحركات الرئيسية لتحقيق مئوية الإمارات. كما عمل في "سلطة واحة دبي للسيليكون"، و"المنطقة الحرة بمطار دبي"، و"بنك نور"، و"مصرف الإمارات الإسلامي"، وكان الموظف الأصغر سناً في جميعها.

كما أشرف على إطلاق وإدارة العديد من المشاريع الاستراتيجية وعمل على إدارة 50 مشروعاً وطنياً منها: قيادة تطوير مراكز الشباب في الدولة، و"البرنامج الوطني لقيم الشباب الإماراتي"، و"المبادرة العالمية لشباب الإمارات"، و"برنامج المندوبين الشباب لدى الأمم المتحدة"، و"الأكاديمية الصيفية لشباب الإمارات،" و"برنامج الاقتصاديين الشباب"، و"برنامج 100 موجه للشباب"، و"برنامج الإرشاد والتدريب المهني لشباب الإمارات"، ومبادرة "حلقات شبابية" التي نالت "جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز" عن فئة المبادرات المتميزة، ومبادرة "بمجهود الشباب"، و"محطة الشباب"، و"أضواء شبابية"، و"مناظرات الشباب"، و"بيانات شبابية"، كما قاد تنظيم "دورة أساسيات العمل الحكومي للشباب" بمشاركة 22 وزيراً في حكومة دولة الإمارات، وتنظيم "الخلوة الوطنية الأولى للشباب"، وتنظيم "ملتقى فخر" بالإضافة إلى قيادة "الملتقى العالمي الأول لشباب الإمارات" في المملكة المتحدة.

أدار عدداً من المبادرات والبرامج الإقليمية منها: "منتدى الشباب العربي" ضمن أعمال "القمة العالمية للحكومات"، وبرنامج "القيادات الإعلامية العربية الشابة"، و"سوق مشاريع الشباب العربي"، و"برنامج رواد الشباب العربي"، و"جائزة رواد التواصل الاجتماعي العربي"، و"منصة أبحاث الشباب العربي"، و"الاجتماع العربي للقيادات الشابة"، وبرنامج "حلول شبابية"، و"مهرجان الشباب العربي"، و "منتدى الشباب السوداني"، و"منصة فرص الشباب العربي".

وأشرف أيضاً على قيادة وإدارة أكثر من 30 فريقاً وطنياً منها: فريق تطوير هوية رواد الفضاء الإماراتيين، "طموح زايد"، وفريق مبادرات الشباب في عام زايد، وفريق عمل التحول الرقمي في قطاع الشباب، وفريق عمل رفع جاهزية الشباب للتعامل مع الأوبئة، وفرق عمل أخرى مرتبطة بملفات وطنية مثل الاقتصاد، والإسكان، والزواج.

يشغل عضوية العديد من اللجان والمجالس، بما في ذلك عضوية مجلس إدارة "مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي"، وعضوية "مجلس الإمارات للمهارات المتقدمة"، و"مجلس جودة الحياة الرقمية"، و"مجلس المشاريع الصغيرة والمتوسطة"، وعضوية لجنة إدارة "صندوق تنمية الموارد البشرية الوطنية"، وهو عضو في الفريق الإشرافي القيادي لإدارة الخدمات الاستباقية في "وزارة اللامستحيل"، وعضو اللجنة الشبابية التابعة لـ"جامعة الدول العربية"، وعضو اللجنة الشبابية التابعة لـ"مجلس وزراء الشباب والرياضة" في "مجلس التعاون لدول الخليج العربي"، وعضو "برنامج جلوبال شيبرز" التابع لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي". كما شغل عضوية أول تشكيل لـ"مجلس الإمارات للشباب"، وعيّن سفيراً عالمياً للابتكار لدى "المعهد الدولي لإدارة الابتكار".

نال أكثر من 10 جوائز وطنية وعالمية منها: "جائزة التميز الأكاديمي"، و"جائزة طالب العالم"، و"جائزة قائد العام" في "كليات التقنية العليا"، و"جائزة مؤسسة الإمارات لشباب الخليج العربي"، و"جائزة مبادلة للشباب".

كما شارك في تمثيل دولة الإمارات في مختلف المحافل العالمية مثل ملتقى الشرق الأوسط لـ"المنتدى الاقتصادي العالمي"، و"مهرجان كان للإبداع" في فرنسا، و"مبادرة مستقبل الاستثمار" في المملكة العربية السعودية، و"أكاديمية الإنجاز العالمية" في المملكة المتحدة.

حاصل على ماجستير في القيادة والريادة المؤسسية، وبكالوريوس في إدارة الأعمال والموارد البشرية مع مرتبة الشرف من "كليات التقنية العليا". وهو عضو برنامج قيادات حكومة دولة الإمارات عن فئة وكلاء الوزارات. أتم دراسات عليا في القيادة والسياسة الخارجية من "جامعة نيويورك" ضمن برنامج منحة الشيخ محمد بن زايد في "جامعة نيويورك"، وأتم دراسات مهنية حول الإدارة من "جامعة كامبريدج" في المملكة المتحدة، ودراسات مهنية حول الاستراتيجية والتخطيط من "كلية إدارة الأعمال" في لندن.

مناصب سعيد النظري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب سعيد النظري على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND