شريف مصطفى الجبلي https://manhom.com/شخصيات//

شريف مصطفى الجبلي

رجل أعمال مصري.



الجنسية: مصري

بلد الإقامة: مصر

تاريخ الميلاد: 15 فبراير (شباط) 19491949-0فبراير (شباط)-15

العمر: 73 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال مصري.

وهو عضو "مجلس النواب المصري"، ورئيس لجنة الشؤون الأفريقية في المجلس ذاته، وعضو "البرلمان الأفريقي"، ونائب رئيس اللجنة التنفيذية في "اتحاد البرلمانات الأفريقية" عن مجموعة دول شمال أفريقيا منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021.

كما أنه مؤسس ورئيس مجلس إدارة "مجموعة شركات بولي سيرف للأسمدة والكيماويات"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة أبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية"، و"شركة إنارة للطاقة الجديدة والمتجددة"، و"شركة أجرين سيرف للخدمات والاستشارات" ممثلاً عن "شركة داو كيميكال" منذ 1989، و"شركة أوليتك للأنظمة والمعلومات" ممثلاً عن "شركة أوليفيتي مصر" منذ 1989.

وهو شريك متضامن في "الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات"، وشريك ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة ليكوي فرت لتصنيع الأسمدة"، وشريك في "شركة أسوان للأسمدة والصناعات الكيماوية"، وشريك ومدير عام "شركة بولي سيرف التجارية"، وشريك وعضو مجلس إدارة كل من المجمع العربي للزيوت والحبوب والكيماويات "أفوفكو"، و"الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات" منذ 28 مارس (آذار) 2018، و"الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية" منذ 24 سبتمبر (أيلول) 2016، و"شركة سنابل للنقل والشحن والتجارة"، وشركة "EgyNile" في تنزانيا، وعضو مجلس إدارة "جمعية رجال الأعمال المصريين"، ورئيس لجنة التعاون الأفريقي في الجمعية ذاتها.

يتولى منصب رئيس كل من "غرفة الصناعات الكيماوية"، و"مجلس الأعمال المصري الماليزي"، و"مجلس الأعمال المصري الإندونيسي"، و"مجلس الأعمال المصري السوداني"، وورئيس لجنة تسيير مشروع الالتزام البيئي، ولجنة التعاون مع أفريقيا في "اتحاد الصناعات المصرية"، ورئيس مجلس إدارة "الشعبة العامة للمصدرين" في "الاتحاد العام للغرف التجارية"، ورئيس لجنة الصناعة في "مجلس أعمال الكوميسا".

كذلك يشغل عضوية مجلس إدارة كل من "مجلس الأعمال المصري النمساوي"، و"مجلس الأعمال المصري الكندي"، و"مجلس الأعمال المصري اللبناني"، و"مجلس الأعمال المصري الصيني"، و"مجلس الأعمال المصري البرازيلي"، و"مجلس الأعمال المصري الأثيوبي"، و"مجلس الأعمال المصري الإسباني"، و"مجلس الأعمال المصري الصربي"، و"مجلس الأعمال المصري السنغالي"، و"مجلس الأعمال المصري الكوري"، وعضوية "مجلس بحوث تكنولوجيا الصناعة".

شغل منصب رئيس مجلس إدارة "الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات"، والعضو المنتدب لـ"شركة فيركيم مصر للأسمدة والكيماويات"، ورئيس جمعية المصدرين المصريين "اكسبولينك"، و"الجمعية المصرية لتجار وموزعي الأسمدة"، و"جمعية مستثمري مدينة السادات"، و"مجلس الأعمال المصري الكوري"، كما كان رئيساً للجنة العلاقات الأفريقية، ولجنة المسؤولية الاجتماعية لرجال الأعمال في "اتحاد الصناعات المصرية".

كان عضواً في مجلس إدارة "غرفة التجارة الأميركية في مصر"، وعمل مديراً إقليمياً في "شركة داو كيميكال" لمنطقة شمال شرق أفريقيا بين 1980 و1988، ومهندساً للبتروكيماويات في "المؤسسة العامة القطرية للبترول" بين 1977 و1980، ومهندساً باحثاً في "المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين" بين عامي 1976 و1977.

نال براءة اختراع في إنتاج الأسمدة قليلة الذوبان.

حاصل على دكتوراه في الهندسة الكيميائية عام 1976 من "المعهد العالي للتكنولوجيا الكيميائية" في بلغاريا، وبكالوريوس في الاختصاص ذاته عام 1971 من "جامعة القاهرة".

مناصب شريف مصطفى الجبلي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND