عبدالرحمن بن محمد آل حسن https://manhom.com/شخصيات//

عبدالرحمن بن محمد آل حسن

نائب محافظ "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني" لقطاع الاستراتيجية والتعاون الدولي، المملكة العربية السعودية.


الاسم بالإنكليزية: Abdurahman M. Al Hassan

الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

نائب محافظ "الهيئة الوطنية للأمن السيبراني" لقطاع الاستراتيجية والتعاون الدولي، المملكة العربية السعودية.

وهو رئيس الفريق الاستشاري لتقييس الاتصالات في وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات "الاتحاد الدولي للاتصالات" منذ مارس (آذار) 2022، ونائب رئيس لجنة إنترنت الأشياء والمدن الذكية في الوكالة ذاتها منذ يونيو (حزيران) 2015.

عمل كمستشار للسعودية لدى وكالة الأمم المتحدة المتخصصة بالاتصالات وتقنية المعلومات "الاتحاد الدولي للاتصالات" بين 2018 و2020، ورئيس الفريق العامل المعني بلوائح الاتصالات الدولية في "جامعة الدول العربية" بين 2017 و2018، ومدير "اللجنة الوطنية لمجتمع المعلومات" بين 2015 و2017، ومدير مشروع في الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" بين 2007 و2008.

كما شغل عدة مناصب في "هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات"، وهي: مدير عام الشؤون الدولية بين 2017 و2020، ومحترف اتصالات بين 2013 و2016، وأخصائي اتصالات بين عامي 2008 و2013.

تم تكريمه بكونه "شخصية مبتكرة ذات رؤية" في السعودية.

حاصل على ماجستير في هندسة الاتصالات من "جامعة الملك سعود"، وبكالوريوس في الهندسة الكهربائية من "جامعة الملك فهد للبترول والمعادن"، وشهادة تنفيذية في الإدارة والقيادة في "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا" في الولايات المتحدة الأميركية، وأتمّ برنامج التفاوض والقيادة من "جامعة هارفارد" في البلد ذاته.

مناصب عبدالرحمن بن محمد آل حسن عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND