عبدالله صالح عبدالله كامل https://manhom.com/شخصيات//

عبدالله صالح عبدالله كامل

الرئيس التنفيذي لشركة "دله البركة" منذ 1999، المملكة العربية السعودية.


الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 196601-01-1966

العمر: 56 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس التنفيذي لشركة "دله البركة" منذ 1999، المملكة العربية السعودية.

وهو شريك مؤسس في "شركة صروح العالمية الرياضية"، في السعودية بنسبة 30% من رأسمال الشركة، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات"، و"شركة أم القرى للتنمية والإعمار"، و"مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر"، و"مجموعة البركة المصرفية" منذ 8 يونيو (حزيران) 2020، ورئيس مجلس الشركاء وكبير المسؤولين في "شركة درة الرياض".

كما أنه مدير في كل من "الشركة الوطنية للتطوير العقاري"، و"شركة صناعات الأغذية"، و"شركة النهج الحديث"، و"شركة كن القابضة"، و"شركة نمارق العالمية للتجارة والمقاولات"، و"شركة مكاسب الدولية"، و"شركة بيت التوفيق للتنمية القابضة" في مملكة البحرين، و"شركة دله البركة القابضة" في البحرين، و"شركة دله الدولية القابضة" في جمهورية مصر العربية، و"شركة ألماظة للتنمية العقارية" في مصر، و"شركة دله للاستثمارات العقارية" في مصر.

تقلد منصب نائب رئيس مجلس إدارة "شركة إعمار المدينة الاقتصادية"، و"بنك الجزيرة"، و"مجموعة البركة المصرفية"، ورئيس مجلس إدارة "شركة أملاك العالمية للتطوير العقاري"، و"شركة حلواني إخوان".

وكان عضواً في مجلس إدارة كل من  "غرفة جدة"، و"المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق"، و"مجموعة التوفيق المالية"، و"شركة سملا وعلم الروم للتنمية العمرانية" في مصر، و"شركة سملا للفنادق والمنتجعات السياحية" في مصر، و"منطمة الرؤساء العرب"، و"جمعية أصدقاء السعودية"، كما كان عضواً في مجلس أمناء "صندوق المئوية"، و"منتدى أمير ويلز الدولي لقيادات الأعمال".

شغل العديد من المناصب في "مجموعة دله البركة"، منها: نائب الرئيس لقطاع الأعمال، رئيس تنفيذي لـ"شركة دله القابضة السعودية" بين 1995 و1999، ومساعد الرئيس للتجارة بين 1989 و1995، ومدير الاستثمارات العقارية والإمدادات بين 1988 و1989 .

حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد عام 1986 "جامعة جنوب كاليفورنيا" في الولايات المتحدة الأميركية.

وهو مدير وشريك مؤسس في "شركة اقرا القابضة"، في المملكة العربية السعودية بنسبة 50% من رأسمال الشركة.

مناصب عبدالله صالح عبدالله كامل عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND