عبدالله محمد المزروعي https://manhom.com/شخصيات//

عبدالله محمد المزروعي

رجل أعمال إماراتي.



الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 195201-01-1952

العمر: 69 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال إماراتي.

وهو المؤسس ورئيس مجلس إدارة "شركة المزروعي العالمية"، ورئيس مجلس إدارة كل من "شركة الإمارات للتأمين"، و"شركة جاشمانال الوطنية"، و"غرفة تجارة وصناعة أبوظبي" منذ 25 يوليو (تموز) 2021، وعضو مجلس إدارة "بنك إنفستكورب" في مملكة البحرين، و"مجموعة ديبا"، و"شركة المستثمر الوطني" منذ 1998، وعضو المجلس الاستشاري لمجلة "هارفارد بزنس ريفيو العربية".

كما أنه مدير في كل من مركز الخليج الوطني للأوراق المالية المحدود "Gulf National Securities Centre International Limited"، وشركة إيثوس "Eathos Ltd"، وشركة كيز إنفست "CuisInvest Ltd"، في مركز دبي المالي العالمي "DIFC" بدولة الإمارات العربية المتحدة.

تقلّد منصب رئيس مجلس إدارة "شركة ارامكس"، و"شركة المستثمر الوطني"، و"شركة الكيماويات السعودية لإنتاج الفورمالديهايد"، و"شركة كيماويات الميثانول"، و"الشركة العصرية المتحدة للديكور وتصنيع منتجات الأخشاب"، و"مدرسة الشويفات الدولية"، و"مجموعة ديبا المتحدة"، و"بنك تونس والإمارات" في تونس، ونائب رئيس مجلس إدارة "شركة الاستثمار الوطنية"، وشركة الإمارات للاتصالات "اتصالات"، و"شركة الإمارات للأوراق المالية".

كذلك كان عضواً في مجلس المحافظين في "مبادرة بيرل"، وعضواً في مجلس إدارة "شركة دان أند برادستريت"، و"المجلس التربوي لإمارة أبوظبي"، و"مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي"، و"شركة الإمارات المتخصصة"، وشركة "أرابتك القابضة"، و"جمعية المصرفيين العرب في لندن"، وعضواً في لجنة مجلس النقد في "مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي".

كما شارك في العديد من المجالس الاستشارية منها "المعهد الأوروبي لإدارة الأعمال"، و"المنتدى الاقتصادي العالمي"، وشغل منصب العضو المنتدب والمدير العام لـ"بنك أبوظبي الوطني".

حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال والعلوم السياسية من "جامعة تشابمان" في الولايات المتحدة الأميركية.

مناصب عبدالله محمد المزروعي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب عبدالله محمد المزروعي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND