عبدالله عبدالحميد الساهي https://manhom.com/شخصيات//

عبدالله عبدالحميد الساهي

رئيس مجلس إدارة "شركة مدن العقارية"، الإمارات العربية المتحدة.


الجنسية: إماراتي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة مدن العقارية"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو وكيل "دائرة البلديات والنقل" منذ 22 يوليو (تموز) 2020، ورئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي للخدمات العامة "مساندة"، ويشغل عضوية مجلس إدارة كل من "شركة مطارات أبوظبي" منذ أبريل (نيسان) 2019، و"مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم".

كان عضواً في مجلس إدارة "هيئة أبوظبي للإسكان"، وتقلد منصب الرئيس التنفيذي في "شركة مدن العقارية"، وشغل منصب وكيل "دائرة البلديات والنقل" بالإنابة، كما عمل في عدة قطاعات في "شركة مبادلة للتنمية"، و"شركة أوفست"، و"شركة توازن"، قبل انضمامه إلى "مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني"، حيث ساهم في تأسيسه، وشغل فيه منصب المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والبنية التحتية، ومنصب المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة.

ترأس عام 2017 لجنة المشاريع الرأسمالية لـ"حكومة أبوظبي" المختصة بتقييم جميع المشاريع الرأسمالية، بالإضافة إلى قيادته للعديد من المبادرات الرامية لتشجيع المخططين الإماراتيين الشباب للانضمام إلى مهنة التخطيط الحضري بالتعاون مع الجمعية الدولية لمخططي المدن والمخططين الإقليميين "ISOCARP" والجامعات المتخصصة في مجال التخطيط العمراني.

يمتلك خبرة مهنية تزيد عن 15 عاماً اكتسبها خلال عمله في عدة مجالات مختلفة، منها الاستثمارات العامة والتخطيط، والتطوير العمراني، والطاقة، والخدمات المساندة.

حاصل على ماجستير في الدراسات الإدارية من "جامعة بوسطن" في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس في الاقتصاد من الجامعة ذاتها.

مناصب عبدالله عبدالحميد الساهي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب عبدالله عبدالحميد الساهي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND