عدي السلامين https://manhom.com/شخصيات//

عدي السلامين

رائد أعمال أردني.


الجنسية: أردني

بلد الإقامة: الأردن


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رائد أعمال أردني.

وهو المؤسس والرئيس التنفيدي لـ"مجموعة آي مينا" منذ فبراير (شباط) 2013، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ"شركة السوق المفتوح" منذ أكتوبر  (تشرين الأول) 2012، وعضو مجلس أمناء "مؤسسة ولي العهد" منذ 2016، وعضو مجلس إدارة "شركة كابيتال للإستثمار".

يتمتع بخبرات مهنية دولية، حيث تولى مناصب إدارية عليا في الولايات المتحدة والأردن، فكان عضواً في مجلس إدارة "موقع بيع أي سيارة" بين 2013 و2020، ونائباً للرئيس في "مجموعة أبراج كابيتال" ومديراً في "ريادة للتمويل الاستثماري" المنصة الاستثماري التابعة للمجموعة بين 2009 و2012، وشريكاً مؤسساً في "singularity Advisors" بين 2007 و2009، وعضواً منتدباً وشريكاً مؤسساً في "شركة الاستشارات الاستراتيجية" بين 2006 و2007.

كذلك تقلد منصب مدير مشاريع استراتيجية خاصة في "شركة آي سي إس المحدودة" في لندن بين 2005 و2006، ونائب رئيس الإدارة الاستراتيجية في "شركة ميريل لينش" بين 2002 و2005.

شارك في وضع استراتيجيات الاستثمار في التكنولوجيا وحزم الابتكار في الأردن، إضافة إلى عمله مع عدد كبير من شركات تكنولوجيا المعلومات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتقديمه للنصيحة والمشورة، كما شارك في عدد من المشاريع الاستشارية في الأردن والإمارات العربية والسعودية وليبيا، تتعلق بتخطيط الأعمال والتطوير وتأمين الصفقات وهيكلة الاستثمارات واستراتيجيات دخول السوق.

كان حكماً في "مسابقة وارتن" لخطط الأعمال، وحكماً في "مسابقة كأس الإبداع" لـ"مايكروسوفت"، وحكماً في مسابقة معهد ماساتشوستس للتقنية "MIT" العربية لخطط الأعمال.

فاز بالمركز الثالث في مسابقة معهد ماساتشوستس للتقنية "MIT" العربية لخطط الأعمال خلال 2009 من بين 1400 مشارك في المسابقة.

حاصل على شهادة في التمويل والمحاسبة عام 2005 من "كلية وارتون للأعمال" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في علوم وهندسة الحاسوب  عام 2002 "جامعة بنسلفانيا".

مناصب عدي السلامين عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND