فادي سالم https://manhom.com/شخصيات//

فادي سالم

مدير إدارة البحوث والاستشارات في "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.



الجنسية: سوري

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مدير إدارة البحوث والاستشارات في "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" منذ 2017، الإمارات العربية المتحدة.

وهو رئيس تحرير "مجلة دبي للسياسات" التي تصدر عن "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية"، وزميل باحث أول في مجموعة الابتكار وحكومة المستقبل في ذات الكلية منذ 2006، وعضو المجلس الاستشاري لمبادئ وإرشادات أخلاقيات الذكاء الصناعي في "مكتب دبي الذكية" منذ 2019.

وهو شريك مؤسس وعضو مجلس إدارة في "منظمة جسور" في الولايات المتحدة الأميركية منذ 2011، وشريك مؤسس ومدير مبادرة "بروجيكت إنكاونتر" منذ 2011، كذلك هو زميل لمركز الأبحاث السياسية "I + I".

يشمل مجالات تخصّصه الحوكمة الرقمية، وسياسات التكنولوجيا، والتحول الرقمي وسياسات الابتكار، والمدن الذكية، بما في ذلك تطبيقات الذكاء الصناعي والثورة الصناعية الرابعة، والبيانات الضخمة و"إنترنت الأشياء"، ونماذج الحوكمة الحديثة، وتأثير التحول الرقمي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

يملك خبرة تزيد عن 15 عاماً في مجالات بحوث السياسات والإعلام والقطاع العام، حيث شارك في العديد من المشاريع مع هيئات القطاع الحكومي والخاص في المنطقة العربية وكذلك مع المنظّمات الدولية، بما في ذلك "منظمة التعاون والتنمية"، و"منظمة الأمم المتحدة"، و"المنتدى الاقتصادي الدولي"، و"مجموعة البنك الدولي"، و"المفوضية الأوروبية".

كان زميل كلية "لي كوان يو" للسياسة العامة في "جامعة سنغافورة الوطنية" بين 2010 و2011، وشريكاً سابقاً لمركز "بيلفر" للعلوم والشؤون الدولية في "جامعة هارفارد كينيدي" بين 2006 و2007.

كما شغل منصب القائم بأعمال مدير التعليم التنفيذي في "كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية" خلال 2011، وعمل قبل انضمامه إلى الكليّة في "المكتب التنفيذي في دبي" في مجال سياسات تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي بين 2001 و2004، إضافة إلى عمله السابق كمحرر في وسيلتي إعلام عربيتين بين 1999 و2001.

أسس العديد من المشاريع البحثية الدولية في "كلية محمد بن راشد"، وألّف العديد من الكتب والتقارير بما في ذلك سلسلة تقارير الإعلام الاجتماعي في العالم العربي، وكتاب "من الحكومة الإلكترونية إلى حكومة المعلومات" بالعربية، إضافة إلى أبحاثه العلمية المنشورة حول السياسات المتعلقة بالإعلام الاجتماعي والمشاركة الإلكترونية.

كما أنه متحدث دائم في المؤتمرات الدولية، وتستضيفه وسائل الإعلام للحديث عن السياسات ودور الإعلام والحوكمة والشؤون العربية الراهنة.

حاصل على دكتوراه في السياسيات العامة عام 2017 من "جامعة أكسفورد" في المملكة المتحدة، وماجستير في الإدارة عام 2005 من "كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية"، وبكالوريوس في هندسة المعلومات من "جامعة حلب".

مناصب فادي سالم عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

أقرباء فادي سالم عرض الكل

حساب فادي سالم على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND