مازن أحمد محمد الجبير https://manhom.com/شخصيات//

مازن أحمد محمد الجبير

رئيس مجلس إدارة شركة صندوق الصناديق "جدا"، المملكة العربية السعودية.



الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية

تاريخ الميلاد: 19 سبتمبر (أيلول) 19761976-0سبتمبر (أيلول)-19

العمر: 45 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة شركة صندوق الصناديق "جدا"، المملكة العربية السعودية.

وهو مساهم في تأسيس "شركة صافي للصناعة المتقدمة المحدودة"، والعضو المنتدب لـ"شركة جوارس" منذ 2010، وعضو مجلس إدارة كل من "شركة ماكسيس" منذ 2016، و"شركة كريم" منذ 2014، و"مجموعة سيرا القابضة" منذ 2015، و"شركة ديار الخزامى للتنمية العقارية"، و"شركة ماكسيس بيرهارد" في ماليزيا، وشركة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده للاستثمار "مسك".

كما يشغل عضوية مجلس إدارة كل من "شركة مطارات الرياض"، و"شركة آبتك السعودية"، و"شركة المهياج الشامية"، و"شركة العوجان التجارية"، و"شركة سند للرعاية الصحية"، و"شركة الرائدة للاستثمارات"، و"شركة سابك للاستثمار وتنمية المحتوى المحلي"، و"شركة النور والإنارة المحدودة"، و"شركة صافي للتقنية المتقدمة للمياه و الطاقة"، و"شركة عداد الوطنية المحدودة".

تقلد منصب رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للتنمية الزراعية "نادك"، وكان عضواً في مجلس إدارة كل من "المؤسسة العامة للتقاعد" بين 2015 و2021، و"شركة بوان" بين 2007 و2019، و"بنك المال الأردني"، و"شركة نورذن ترست العربية السعودية"، و"شركة الصقر للتأمين التعاوني"، والشركة الوطنية لتصنيع وسبك المعادن "معدنية"، والشركة الوطنية للرعاية الطبية "رعاية"، و"كابيتال بنك" في المملكة الأردنية الهاشمية، وشركة البحر المتوسط السعودي للاستثمار "سعودي ميد"، و"شركة لفانا القابضة".

تبوأ منصب نائب الرئيس التنفيذي لـ"شركة أموال الخليج" بين 2007 و2010، ومستشار المدير العام في "شركة سعودي أوجيه المحدودة" بين 2006 و2007، ومدير الارتباط ومستشار في "شركة ماكنزي وشركاه" في الولايات المتحدة الأميركية بين 2003 و2007.

حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال  عام 2003 من "كلية هارفارد للأعمال" في الولايات المتحدة، وبكالوريوس في الاقتصاد عام 1998 من "جامعة هارفارد" في الدولة ذاتها.

مناصب مازن أحمد محمد الجبير عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND