محمد الأمين البشرى https://manhom.com/شخصيات//

محمد الأمين البشرى

مستشار في "وزارة الداخلية الإماراتية"، الإمارات العربية المتحدة.


الجنسية: سوداني

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، السودان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

مستشار في "وزارة الداخلية الإماراتية"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو أستاذ ومستشار أكاديمي في "معهد الإمارات للجنسية والإقامة والمنافذ".

شغل منصب المدير لمركز البحوث الجنائية والاجتماعية ورئيس لقسم الشؤون القانونية في "وزارة الداخلية" في السودان، والمدير العام للتحقيقات الجنائية المركزية في السودان، كما كان أستاذاً مشاركاً في "جامعة الخرطوم" و" معهد الدراسات الأفريقية والآسيوية " في قسم الدراسات اليابانية، وتم تكليفه من قبل الأمم المتحدة للعمل على وضع وتطوير نظام متكامل لإحصاءات العدالة الجنائية و حوسبتها والإشراف على تنفيذه في السودان بين 2006 و2013.

وتولى منصب مدير "المعهد الأفريقي لمنع الجريمة ومعاملة المذنبين"، وأستاذ ورئيس لقسم العدالة الجنائية في معهد الدراسات العليا في "جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية" في السعودية، وعميد لمركز الدراسات والبحوث في الجامعة ذاتها، وكان أستاذ القانون العام في "كلية الشرطة".

كان عضو اللجنة العلمية لـ"مركز الدراسات والبحوث" في الرياض بين 1996 و1999، وعضو المجلس العلمي لـ"جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية" بين 1996 و1999، وعضو هيئة تحرير المجلة العربية للدراسات الأمنية والتدريب "محكمة" بين 1997 و1999.

لديه خبرة أكاديمية طويلة حيث كان أستاذ الدراسات اليابانية واللغة اليابانية في "جامعة الخرطوم" بين 1991 و1993، وأستاذ القانون والعلوم الشرطية في معهد الدراسات العليا في " جامعة نايف للعلوم الأمنية" في الرياض بين 1994 و1995، وكان أستاذاً زائراً لكلية القانون والاقتصاد في كل من "جامعة كيو" و"جامعة شيبا" في اليابان.

لديه العديد من المؤلفات والكتب، منها: "الجرائم الإلكترونية ودور أجهزة العدالة الجنائية في مواجهتها"، "الإدارة الحديثة لمنظومة المعلومات الأمنية (مفاهيم وتطبيقات)"، التحقيق الجنائي الحديث"، "البيانات الكبيرة وحوكمتها- تحديات إدارة المعلومات الأمنية"، وكتاب "مكافحة الفساد – المفهوم وتدابير الوقاية".

حاصل على دكتوراه في القانون العام عام 1988 من "جامعة كيو" في اليابان، وماجستير في القانون عام 1985 من الجامعة ذاتها، وبكالوريوس في القانون عام 1975 من "جامعة القاهرة" في الخرطوم.

مناصب محمد الأمين البشرى عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND