محمد عصام محو https://manhom.com/شخصيات//

محمد عصام محو

أكاديمي وإعلامي وباحث سوري.


الجنسية: سوري

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة

تاريخ الميلاد: 199101-01-1991

العمر: 31 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

أكاديمي وإعلامي وباحث سوري.

وهو مستشار الرئيس لشؤون التعليم والتدريب في "اتحاد المبدعين العرب"، الاتحاد العضو في "الأمم المتحدة"، ومسؤول قطاعي التعليم والتدريب في "اتحاد الإعلاميين العرب" الاتحاد العضو في المكتب التنفيذي لـ"اتحادات الجامعة العربية"، كما أنه مقدم "برنامج لقاحات حياتية" عبر عشرة فضائيات عربية.

نال "الأوسكار التعليمي" من قبل "مركز تنمية الموارد البشرية في دبي" عن فئة الفيديو التربوي الأكثر تداولاً عبر "فيسبوك" خلال عام 2020، والذي حمل عنوان "أنا صنيعة كلمات أمي"، وذلك بعد تجاوز عدد مشاهداته 15 مليون مشاهدة، وحصل على "كأس الإرتجال" من "مسابقة ديتاك" في سلطنة عُمان عام 2016، إضافةً إلى حصوله على "جائزة دبي لتنمية الموارد البشرية"، و"جائزة خطابة الإعلام والحرية" من قبل "جامعة بيروت العربية" عام 2015.

نال "درع الدمج الاجتماعي اللبناني" لعقده أكبر شراكة استراتيجية بين مراكز الدمج الاجتماعي و"المجمّع الدولي للبحوث العلمية" عام 2015، ودرع من قبل "وزارة التربية والتعليم الإماراتية" لتدريبه الكثير من المعلمين الإماراتيين عام 2017، كما نال وسام من قبل "وزارة الإرشاد والأوقاف السودانية" لتسجيله عدة آثار علمية فكرية عام 2016، بالإضافة إلى حصوله على لقب سفير من "المجمّع الدولي للبحوث العلمية" عام 2016.

أسس أول ربط علمي بين الخطابة والإلقاء وبين الموسيقى ومقاماتها، كما أسس مناهج جديدة في عالمي التربية الإعلامية والاتصال الجماهيري.

ألقى محاضرات في العديد من الجامعات العربية، منها: "جامعة الإمارات العربية المتحدة"، "الجامعة الأميركية في الإمارات"، "جامعة الشارقة"، "الجامعة القاسمية"، "أكاديمية شرطة دبي"، "جامعة عجمان"، "جامعة طرابلس" في لبنان، "جامعة بيروت العربية"، "جامعة الوفاق الدولية" في النيجر، "جامعة قسنطينة 3″، و"جامعة قسنطينة" التي منحته درجة أستاذ زائر عام 2018.

قدم استشاراته لعدد من كبار الشخصيات في الوطن العربي، كما أعدّ وقدّم برامج تلفزيونية عدة مثل "حقائق نورانية" على "قناة الرسالة" عام 2017.

وصل عدد متابعيه على "فيسبوك" إلى أكثر من 1,4 مليون متابع.

من دراساته: "شرعة حقوق الإنسان والخلافة الراشدية الأولى"، "دور الحاكم في نهضة أمته وتخلفها: الخليفتان عمر بن عبدالعزيز ويزيد بن عبدالملك أنموذجاً".

له المئات من المقالات منها: "هندسة الصوت والكلمة"، "بين الإتيكيت والبروتوكول الدولي"، "لغات التأثير العشر"، "حقائق نورانية".

حاصل على درجة الدراسات العليا في تاريخ العلاقات الدولية والنظم المجتمعية من "جامعة الجنان" في لبنان.

قناة محمد عصام محو على يوتيوب عرض الكل

قناة محمد عصام محو على يوتيوب عرض الكل

آخر الصور على انستاغرام عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND