محمد محفوظ العارضي https://manhom.com/شخصيات//

محمد محفوظ العارضي

رئيس مجلس إدارة "شركة بورصة مسقط" اعتباراً من 8 أبريل (نيسان) 2021، سلطنة عُمان.


الجنسية: عماني

بلد الإقامة: عمان


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس مجلس إدارة "شركة بورصة مسقط" اعتباراً من 8 أبريل (نيسان) 2021، سلطنة عُمان.

وهو رئيس مجلس إدارة تنفيذي لـ"شركة إنفستكورب القابضة" في مملكة البحرين منذ 2015، ورئيس مجلس إدارة "بنك صحار" منذ 2017 في سلطنة عُمان.

كما أنه مؤلف ومتحدث حول التجارة العالمية وقضايا الأمن الخليجي والعلاقات بين الشرق والغرب، عضو "المنتدى الاقتصادي العالمي"، وعضو المجلس الاستشاري الدولي لـ"معهد بروكينغز" في الولايات المتحدة الأميركية، وعضو مجلس الأمناء في "برنامج زمالة أيزنهاور" في أميركا، وعضو في "كلية جون كينيدي" في "جامعة هارفارد".

شغل منصب رئيس مجلس إدارة كل من: "شركة سندس للمشاريع الاستثمارية" و"شركة العارضي لخدمات الطاقة" و"شركة رمال للمشاريع الاستثمارية" و"البنك الوطني العماني" بالإضافة إلى أنه كان رئيساً للجنة الائتمان ونائب رئيس مجلس الإدارة في البنك ذاته.

كان عضواً في مجلس إدارة "مؤسسة إنفستكورب" بين 2008 و2015، وعضواً في لجنة الحوكمة بالمؤسسة، كما تبوأ منصب قائد "سلاح الجو السلطاني العماني"، ولواء ركن طيار متقاعد، وطيار مقاتل في "سلاح الجو السلطاني العماني".

كذلك تولى قيادة كل من: اللجنة العمانية الأميركية العسكرية المشتركة، واللجنة العمانية الإيرانية العسكرية المشتركة، وكان متدرباً في كل من: "وزارة النفط والغاز العمانية" و"ديوان البلاط السلطاني".

لديه ثلاثة كتب وهي: "العرب تحت" و"لآلئ من جزيرة العرب" و"عرب بعيدين عن الأنظار".

حاصل على "وسام الشرف السلطاني" عام 2000 من السلطان قابوس بن سعيد في سلطنة عمان، ونال "وسام الأمجاد" و"وسام الاستحقاق" تقديراً لجهوده في مجال الخدمة العامة.

حاصل على الماجستير في الإدارة العامة من "كلية جون إف كينيدي" في "جامعة هارفارد" في الولايات المتحدة الأميركية، والبكالوريوس في العلوم العسكرية من "الكلية الملكية للقوات الجوية" في المملكة المتحدة.

مناصب محمد محفوظ العارضي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب محمد محفوظ العارضي على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND