مشبب بن علي العسيري https://manhom.com/شخصيات//

مشبب بن علي العسيري

المدير التنفيذي لـ"المركز السعودي للعلاج بالبروتون" منذ مارس (آذار) 2018، المملكة العربية السعودية.


الجنسية: سعودي

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

المدير التنفيذي لـ"المركز السعودي للعلاج بالبروتون" منذ مارس (آذار) 2018، المملكة العربية السعودية.

وهو المدير العام لـ"المركز الوطني للأورام" التابع لـ"المجلس الصحي السعودي" منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2019، وعضو اللجنة العلمية في المجلس ذاته، والرئيس التنفيذي لـ"شركة منابع التقنية" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2020، وأمين المال في "الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2004.

كما أنه ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏استشاري الأورام والعلاج بالأشعة في "مدينة الملك فهد الطبية"، و"مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية"، وأستاذ علم الأورام السريري والإشعاعي في "جامعة الفيصل" منذ أكتوبر (تشرين الأول) 2021، وعضو "الجمعية الأميركية لعلم الأورام السريرية".

شغل عدة مناصب في "مدينة الملك فهد الطبية"، وهي: رئيس مشروع العلاج بالبروتون والجسيمات بين 2011 و2020، والمدير التنفيذي للشؤون الطبية بين 2016 و2017، ومدير "مركز السرطان الشامل" بين 2012 و2016، و‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏استشاري الأورام والعلاج بالأشعة ورئيس قسم العلاج بالأشعة في "مركز الأمير سلطان لأمراض الدم والأورام".

كذلك تقلد منصب رئيس مجلس إدارة "مركز عبداللطيف للكشف المبكر"، ورئيس "الجمعية السعودية للأورام"، ورئيس المالية في "جمعية السرطان السعودية" بين 2014 و2019، ومدير قسم الأورام في "مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية" بين 2002 و2010، واستشاري ورئيس قسم الأورام في "مستشفى القوات المسلحة بالرياض"، وكان عضواً في "جمعية السرطان السعودية"، و"اللجنة الوطنية لمكافحة السرطان".

حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة عام 1991 من "جامعة الملك سعود"، وزمالة في طب الأورام والعلاج بالأشعة من "كلية الجراحين الملكية في إيرلندا"، والزمالة في العلاج بالأشعة من "الكلية الملكية للأطباء والجراحين في كندا"، وزمالة "كلية الأطباء الأميركية"، وشهادة الاختصاص الأوروبية في طب الأورام.

مناصب مشبب بن علي العسيري عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب مشبب بن علي العسيري على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND