نبيل بن محمد شفيق سكر https://manhom.com/شخصيات//

نبيل بن محمد شفيق سكر

خبير اقتصادي سوري.


الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبير اقتصادي سوري.

وهو المؤسس والمدير لـ"المكتب الاستشاري السوري للتنمية والاستثمار – SCB"، منذ 1992 في الجمهورية العربية السورية، إضافة إلى كونه مستشار لمجلس إدارة "بنك بيمو السعودي الفرنسي" في دمشق، ونائب رئيس مجلس الأمناء "حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات" في سورية، و"مجلس الأعمال السوري".

أسس شركة الشرق الأوسط للاستشارات الإنمائية "ميديك" وهي شركة استشارية خاصة، عام 1986 في المملكة المتحدة، كما شغل منصب كبير الاقتصاديين في " البنك الدولي "، منذ 1969 وحتى 1982 في الولايات المتحدة الأميركية

وكان سابقاً عضواً في مجلس إدارة "المؤسسة العربية للتمويل" في لبنان، و"بنك الشرق" و"الرابطة الاقتصادية السورية" في سورية.

كما قام نبيل بإجراء العديد من الدراسات الاقتصادية، إذ قام بتقديم ورقتي عمل لـ"مركز كارنيغي للشرق الأوسط" في بيروت حول الوضع في سورية، بعنوان:"سوريا: أولويات اللامركزية في الصراع في مرحلة ما بعد النزاع وما بعدها"، وأخرى بعنوان "تسلسل إعادة الإعمار الاقتصادي في ما بعد الصراع سوريا"، بين عامي 2013 و2014، وفي عام 1995 أجرى دراسة لـ" برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سوريا" ركزت على المهام التي تتطلب وكالات الأمم المتحدة المساعدة بعد الإجلاء المحتمل لمرتفعات الجولان، كما شارك في دراسة لـ"البنك الدولي" لصياغة برنامج الطوارئ والإغاثة والتأهيل لـ"الكويت بعد التحرير"، عام 1990 في واشنطن.

نبيل على دكتوراه في الفلسفة تخصص اقتصاديات التنمية والاقتصاديات التشاركية، عام 1970، من "جامعة إنديانا- فرع بلومنغتون" في أميركا، وبكالوريوس في علوم الاقتصاد والإدارة، عام 1960، من " الجامعة الأميركية في بيروت ".

وهو شريك مؤسس في " شركة المؤسسة المالية العربية – سورية " بالجمهورية العربية السورية، يمتلك 490 حصة في الشركة، بنسبة 49%، قيمتها 34,300,000 ليرة سورية.

مناصب نبيل بن محمد شفيق سكر عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND