نبيل طعمة https://manhom.com/شخصيات//

نبيل طعمة

رجل أعمال سوري.


الجنسية: سوري

بلد الإقامة: سورية

تاريخ الميلاد: 4 يناير (كانون الثاني) 19571957-0يناير (كانون الثاني)-04

العمر: 65 سنة


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رجل أعمال سوري.

وهو المدير العام لـ"شركة طعمة الدولية للفنادق والاستثمار العقاري"، وشريك مؤسس فيها، يمتلك 30 سهم بنسبة 30%، قيمتها 3,000,000 ليرة سورية، ومالك ومدير "دار الشرق للطباعة والنشر"، ومدير "مجلة الأزمنة"، و"مجلة الباحثون"، ورئيس تحرير "مجلة المعارض والأسواق الدولية"، و"مجلة النقد العربي"، وصاحب "جائزة الدكتور نبيل طعمة للإبداع".

يشغل عضوية كل من "اتحاد الكتاب العرب في دمشق"، و"اتحاد الصحفيين السوريين"، و"نقابة المهندسين السوريين"، و"جمعية أصدقاء دمشق"، و"الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية"، و"الجمعية السورية للعلاقات العامة"، و"الجمعية الجغرافية السورية".

كان عضواً في "مجلس الشعب" بين 2016 و2020، كما شارك في إنتاج عدد من الأعمال الدرامية، منها: "مسلسل نزار قباني"، و"مسلسل غزلان في غابة الذئاب"، و"فلم 7 كيلومترات عن القدس".

من مؤلفاته: "كتاب فلسفة التكوين الفكري" له سبعة أجزاء، و"كتاب التعاليم خلاصة أفكار السيد جمال الدين الأفغاني"، و"كتاب جدلية التصوف مع هو".

نال العديد من الأوسمة والجوائز، منها: "الوسام الذهبي" من "السفارة الأرمنية" في سورية، و"وسام العرفان" بمرتبة الرؤساء القادة من أرمينيا عام 2015، و"جائزة اليونيسكو للسلام" عام 2007، و"شهادة التميز الدولية" من " الاتحاد البرلماني الدولي" عام 2016.

حاصل على دكتوراه في العلوم الانسانية والثقافات العالمية من "جامعة سانت فيديس" في إيطاليا، ودكتوراه في القوى الميكانيكية من "جامعة أوديسا" في أوكرانيا، وبكالوريوس في الهندسة الميكانيكية.

مناصب نبيل طعمة عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND