ندى صالح عبدالرحمن السماعيل https://manhom.com/شخصيات//

ندى صالح عبدالرحمن السماعيل    

خبيرة تعليمية تربوية وقيادية سعودية.



الجنسية: سعودية

بلد الإقامة: السعودية


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

خبيرة تعليمية تربوية وقيادية سعودية.

وهي أول مدير عام للطفولة المبكرة على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تشغل هذا المنصب منذ 22 يوليو (تموز) 2018 حتى تاريخه، ترقت خلاله إلى المرتبة 14 بأمر ملكي، كما أنها تدير مبادرات ومشاريع متعلقة بعملها في "وزارة التعليم".

شغلت مناصب إدارية ومواقع عدة في "وزارة التعليم" منها: رئيسة قسم الصفوف الأولية بين 2012 و2018 بالإدارة العامة للإشراف التربوي، ومساعدة للشؤون المدرسية بمكتب الإشراف بين فبراير (شباط) وأغسطس (آب) 2012، ورئيسة وحدة الصفوف الأولية، وأشرفت على مرحلة رياض الأطفال، والقيادة المدرسية، والقبول والتقويم في مكتب إشراف النهضة بالرياض بين 2006 و2012، والتي كُرمت من خلالها كقائدة تربوية متميزة على مستوى المنطقة، كما كُلفت بالعمل كمساعدة للشؤون الإشرافية بالمكتب ذاته، وكذلك أشرفت على مراكز محو الأمية مساءً.

تولت منصب نائبة رئيسة قسم الصفوف الأولية في مكتب إشراف شرق الرياض بين عامي 2000 و2006، ومشرفة صفوف أولية في المكتب ذاته بين 1999 و2002، وبدأت مشوارها التعليمي كمعلمة صفوف أولية في "مدرسة أم عمار بن ياسر" بالحرس الوطني بين 1994 و1999.

شاركت في العديد من اللقاءات والمؤتمرات والندوات المحلية والإقليمية والدولية، كما حصلت على عدة دورات تدريبية داخل المملكة وخارجها في جوانب تربوية وقيادية وإدارية.

لها العديد من البحوث وأوراق العمل، كما شاركت في إعداد كتاب "جدارات التفوق لمدير المدرسة"، بالإضافة إلى مشاركتها في تحكيم كتاب "معايير تعليم اللغة العربية في الصفوف الأولية" التابع لـ"المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج"، وشاركت في برنامج التحول الوطني وساهمت في إعداد معايير ومؤشرات المشرف التربوي والمعلم.

حاصلة على درجة الماجستير في التربية تخصص تقنيات التعليم من "جامعة الملك سعود"، ودرجة البكالوريوس في العلوم تخصص كيمياء من الجامعة ذاتها، كما أنها حاصلة على رخصة مدرب معتمد لمعايير ISTE / ABEGS من "الجمعية الدولية لتكنولوجيا التعليم / مكتب التربية العربي لدول الخليج"، بالإضافة إلى شهادة تدريب مدربين "TOT" من "المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني"

 

مناصب ندى صالح عبدالرحمن السماعيل عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك

حساب ندى صالح عبدالرحمن السماعيل على تويتر عرض الكل

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND