نظام محمد صالح يعقوبي https://manhom.com/شخصيات//

نظام محمد صالح يعقوبي

رئيس هيئة الرقابة الشرعية في "بنك الاستثمار الدولي"، مملكة البحرين.


الجنسية: بحريني

بلد الإقامة: البحرين


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

رئيس هيئة الرقابة الشرعية في "بنك الاستثمار الدولي"، مملكة البحرين.

وهو رئيس هيئة الرقابة الشرعية في "مصرف الطاقة الأول"، و"بنك الخير"، وبنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي "بنك ABC"، و"بنك ستاندرد تشارترد باكستان".

يشغل عضوية هيئة الرقابة الشرعية للعديد من الشركات، منها: "بنك البحرين الإسلامي"، و"مصرف البحرين المركزي"، و"مصرف أبوظبي الإسلامي"، و"بنك الإثمار"، و"شركة الإثمار القابضة"، و"مجموعة جي إف إتش المالية"، و"هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية" ، و"مصرف السلام"، و"شركة آي بي كابيتال"، و"مصرف بيت التمويل العربي"، و"شركة إبدار كابيتال"، و"سيتي بنك للاستثمار الإسلامي"، و"مؤشر داو جونز للسوق المالية الإسلامية"، و"السوق المالية الإسلامية الدولية"، و"المصرف الخليجي التجاري"، و"شركة المشرق كابيتال"، و"الوكالة الإسلامية الدولية للتصنيف".

كان عضواً في هيئة الرقابة الشرعية لـ"مصرف الشارقة الإسلامي"، وعمل أستاذاً زائراً في "الجامعة الإسلامية العالمية" في ماليزيا، ومدرّساً للتفسير والحديث والفقه في مساجد البحرين بين 1976 و1990.

نال عدة جوائز، منها: "وسام الكفاءة من الدرجة الأولى" تقديراً لخدماته داخل مملكة البحرين وخارجها من قبل ملك البحرين حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عام 2007، و"جائزة الابتكار في الرقابة الشرعية" من مجلة يورو موني "Euromoney" عام 2007، و"جائزة الخدمات المصرفية الإسلامية الماليزية".

حاصل على دكتوراه من "جامعة لاهاي الدولية" في هولندا، ودكتوراه في الشريعة والدراسات الإسلامية من "جامعة ويلز" في المملكة المتحدة، وماجستير في المالية من "جامعة ماكجيل" في البلد ذاته، وبكالوريوس في الاقتصاد والدين المقارن من الجامعة ذاتها.

مناصب نظام محمد صالح يعقوبي عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND