نيراج أغرافال https://manhom.com/شخصيات//

نيراج أغرافال

الرئيس المالي وعضو مجلس إدارة "مجموعة الهلال"، الإمارات العربية المتحدة.


الجنسية: هندي

بلد الإقامة: الإمارات العربية المتحدة، الهند


السيرة الذاتية:

تابع "من هم؟" على تويتر

الرئيس المالي وعضو مجلس إدارة "مجموعة الهلال"، الإمارات العربية المتحدة.

وهو عضو المجلس التنفيذي في "شركة الهلال للمشاريع"، وعضو المجلس التنفيذي ورئيس لجنة الاستثمار في "شركة غلفتينر".

يشرف نيراج أغرافال على عمليات "الهلال للمشاريع" واستثماراتها. وكان لدعمه دور مهم في تطور الشركة وتحوُّلها خلال أعوام توسُّعِها من خلال رعاية الاستثمارات الجديدة وتنمية قطاعات عملها المتنوعة في مجالات الموانئ والخدمات اللوجستية، والتعدين، والرعاية الصحية، وهندسة محطات توليد الطاقة والبناء، ومؤخراً الاستثمارات المرتبطة بالتكنولوجيا.

وبصفته عضواً في اللجنة التنفيذية لشركة "غلفتينر" وهي شركة تابعة لشركة "الهلال للمشاريع" تعمل في مجال الموانئ والخدمات اللوجستية، يقدم نيراج الإشراف والدعم في جميع القرارات والسياسات الرئيسية للشركة، ويضطلع بدور رئيسي في أنشطة التوسع والتنوع والأنشطة المالية ذات الصلة، ومؤخراً كان له دور فعال في تنفيذ استثمارات "غلفتينر" بقيمة تبلغ 600 مليون دولار في ميناء ويلمنغتون بولاية ديلاوير.

وبصفته أحد أعضاء مجلس الإدارة والرئيس المالي لـ"مجموعة الهلال" يتولى نيراج أغرافال مسؤولية العمليات المالية وكذلك بناء العلاقات مع مجتمع الاستثمار والأعمال المصرفية.

تشمل الإنجازات التي حققها طوال فترة عمله مع المجموعة على مدار 33 عاماً تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة في صناعة الطاقة الدولية، كما قاد تنفيذ عمليات الشركة المتعلقة بالطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كان لنيراج دور مهم في تأسيس ورسملة "شركة دانة غاز" بنجاح، وعملية التمويل والاستحواذ على سينتوريون الدولية للطاقة بقيمة 1.2 مليار دولار، وكذلك مشروع صكوك بقيمة مليار دولار والصادر عن شركة زميلة عام 2007 والذي يعد المشروع الأول من نوعه في الشرق الأوسط، وحصل على جائزة "أفضل عملية إعادة هيكلة لعام 2013" خلال حفل توزيع جوائز مجلة مراجعة القانون المالي الدولي في نيويورك.

يشارك نيراج في عضوية "المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين"، وهو عضو في "معهد المحاسبين القانونيين" في الهند.

عمل قبل انضمامه إلى "مجموعة الهلال" مستشاراً إدارياً لدى "شركة برايس ووترهاوس كوبرز"، وفي قطاع استشارات التدقيق والإدارة في "شركة إرنست آند يونغ".

مناصب نيراج أغرافال عرض الكل

في حال أردت الاطلاع على مناصب الشخصية, يمكنك
error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND